الرئيسية | دولية | صحيفة جزائرية: المغرب يُسوّق صُورة مُشوّهَـة عنِ الجزائر بنُكهة التشفّي

صحيفة جزائرية: المغرب يُسوّق صُورة مُشوّهَـة عنِ الجزائر بنُكهة التشفّي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صحيفة جزائرية: المغرب يُسوّق صُورة مُشوّهَـة عنِ الجزائر بنُكهة التشفّي
 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم القــاسمي    

 

زعمت صحيفة جزائرية ،أمس الإثنين ،أن المغرب "يُسوّق صورة مشوّهة عن الجزائر بنكهة التشفي لتصفية حسابات سياسية والترويج للسياحة في المملكة المغربية في سلوك مُناف لكل الأعراف الدبلوماسية المعمول بها".

الصحيفة قفزت إلى الأمام أكثر من اللازم ،لتسقط في سنابك التسطيح وتقديرٍ سيءٍ للوقائع بوصفها بيان وزير السياحة المغربي لحسن حداد الصادر يوم 25 شتنبر بـ "العدائي" و"الماكر الجارح" ،والذي يُحيل على أن "الجزائر تكون قد قصّرت في حماية مواطنيها أو زوارها" ؛كما أنه يُظهرها بصُورة "الدولة غير المُستقرّة".

يُذكر أن وزير السياحة لحسن حداد قد أشار في بيان سابق له على أن المغرب "كان ولا يزال بلد سلام وتسامح وتعايش وأرضا مضيافة..وأنه يملك كل الوسائل الكفيلة لضمان أمن مواطنيه وزواره..وأن المغرب بشماله وجنوبه وشرقه وغربه يثبت أن الأمن مضمون في كامل ربوع البلاد.." ؛وأنه "يزخر بتاريخ قديم واستقرار سياسي تحت القيادة المستنيرة للملك محمد السادس، المغرب في مُجمله وفي مقدمته شعبه سيواصلون استقبال زوراهم لاكتشاف جماله" ،ليختتم البيان بعبارة مرحباً بكم في المغرب.

يُشار أخيراً إلى أن الصحيفة اعتبرت إدانة المغرب لحادثة خطف وذبح الرهينة الفرنسي "هيرفي غوردال" في الجزائر،وكذا بيان وزراة السياحة المغربية الذي يتحدث عن التطورات الإيجابية التي يُحققها القطاع بالمغرب ،مُحاولة لـ "تشويه صورة الجزائر".

مجموع المشاهدات: 3575 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | Moha
La différence
De quel tourisme vont parler les généraux de travaux fini y'a pas de sécurité juste un désert qui a abrite des terroriste...... les touristes sont pas des cons pour risquer leurs vies
مقبول مرفوض
1
2014/09/30 - 03:18
2 |
ِ الجزائر ana la tahmni li ani la askon tahat midalt syad ِ الجزائر lakin a skono tahta midlat ..........h a ha ha kalk mokadas hano wal la tonthko hormto m 6 ana kan3yak salmi li 3zizak madyri wa mamak latfab mahzo mmmmmmmm
مقبول مرفوض
-3
2014/09/30 - 03:25
3 |
https://www.youtube.com/watch?v=gPZCFHOt3P0#t=35 kat3jbni kalmt lah yazik bi hayr fi qrkan not3okm li wajih lah wa la natdro minkom zazan wa la hokra https://www.youtube.com/watch?v=YfrT1_pZdQQ
مقبول مرفوض
-2
2014/09/30 - 03:35
4 |
https://www.youtube.com/watch?v=YfrT1_pZdQQ
مقبول مرفوض
-2
2014/09/30 - 03:35
5 | le pirate
journalisme malade
je prie le bon dieu de guerir les journalistes algeriens de leur maladie incurable qu,est le maroc et leur chef d,etat,
مقبول مرفوض
1
2014/09/30 - 03:56
6 | جزائر
الحدود
هـــذا هو جـــوابكم https://www.akhbarona.com/videos/90759.html أريد تفسير يامغاربة
مقبول مرفوض
0
2014/09/30 - 06:25
7 |
إوا قاليك لي فيه الفز تيقفز ولي مْنَوِّي....(إملأ الفراغ!!!)
مقبول مرفوض
0
2014/09/30 - 07:53
8 |
التفسير يا رقم 7 هادا هو الفرق بين بلد متحضر تاريخه يمتد لآلاف السنين له خبرة طويلة مع التعامل الديبلوماسي الراقي مع عظماء العالم وتيعرف واحد الحاجة إسمها الجورة والدم والخاوا وبلد عمره 60 سنة وأجداده كانوأغلبهم يعملون قراصنة لسلاطين العثمانيين ثم حركيين لصالح فرنسا ومن بعد جينيرالاتها الحركيين. التفسير هادا هو الفرق بين شعب يتجول بكل حرية فبلاده وتيعبر بكل حرية على رأيه وشعب مقموع شخص واحد جاي بالدراجة النارية ديالو واقفين عليه عرام ديال الحراس شوف الدقيقة 0.38 فرق بين ناس تيقلبو على توحيد كلمة أمة تشهد أن لا إلاه إلا الله محمد رسول الله وبين ناس رضعو الغدر والحقد والكره والبغضاء والفرقة بين الناس من صدور أمهاتهم ورباوهم عليها جينيرالات كل همهم يبيعو الغاز والبترول ويجوعو شعبهم ويبدرو الفلوس على قضايا زائفة وخاسرة والمشكل الكبير أنهم باقين لاقيين وحدين بحالك ولي رغم الحالة المزرية لبلد غني وشعب فقاقير وبالرغم من جميع وسائل المعرفة لي عندنا فهاد الوقت باقين تايقين بخزعبلات الشروق والنهار الناطق الرسمي بإسم FLN والجينيرالات للأسف كلشي باين قدامك وباقي تطلب تفسير!!! وشرح الواضحات من المفضحات والحاجة لي ماعندها معنى ولا تفسير كيفاش راضيين بعيشت الحكرة وراضيين برئيس معاق وجنيرالات الصغير فيهم عنده 73 عام زاطمين عليكم كيف لبخوش وتقولو عندكم النيف آشمن نيف!! إيلا نتوما عندكم النيف والنيف تيعمر خنونة حنا عندنا النخوة والنخوة عمرها ماتخوا.
مقبول مرفوض
0
2014/09/30 - 10:56
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة