الرئيسية | دولية | فتح: أي قانون إسرائيلي لتقسيم الأقصى "سيفجر المنطقة برمتها"

فتح: أي قانون إسرائيلي لتقسيم الأقصى "سيفجر المنطقة برمتها"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فتح: أي قانون إسرائيلي لتقسيم الأقصى "سيفجر المنطقة برمتها"
 


أخبارنا المغربية ــ أ ف ب

حذر المجلس الثوري لحركة فتح مساء الإثنين إسرائيل من سن أي قانون لتقسيم الأقصى، معتبراً أن هذا الأمر في حال حصوله "سيفجر المنطقة برمتها".

وقال بيان المجلس الثوري لحركة فتح "إن أي قانون إسرائيلي سيطرح لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى باطل وفق القانون الدولي، وهو خطوة ستفجر المنطقة برمتها".

من جهة ثانية، أكد المجلس في ختام اجتماعاته التي استمرت ثلاثة أيام في رام الله بحضور الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، زعيم حركة فتح التي تعتبر الحزب الرئيسي في منظمة التحرير الفلسطينية "أن الانضمام الفلسطيني إلى المؤسسات الدولية، بما فيها محكمة الجنايات الدولية هو قرار سيادي فلسطيني يتوجب الشروع فيه واستكمال إجراءاته قبل نهاية العام الحالي".

 وأعرب المجلس الثوري لحركة فتح "عن مساندته للتحركات السياسية للرئيس عباس التي أقرتها منظمة التحرير وحركة فتح لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ونيل الاستقلال الوطني الفلسطيني".

 وأكدت فتح "أن التوجه للأمم المتحدة عبر مجلس الأمن حق فلسطيني لا يقبل التأويل أو المساومة، ويمثل اختباراً لقدرة المجلس في ضمان الأمن والسلم الإقليميين باعتبار أن إقامة الدولة الفلسطينية الاختبار الحاسم لذلك".

 وحذرت الحركة "من أن عدم اضطلاع مجلس الأمن بالقيام بواجباته تجاه إنهاء الاحتلال الإسرائيلي سيفتح المجال أمام إعلان نهاية عملية السلام".

وفوض المجلس الثوري لحركة فتح اللجنة المركزية للحركة "بأي قرارات يمكن اتخاذها، بما في ذلك وقف أي علاقة رسمية نتجت عن اتفاق أوسلو (مع اسرائيل) وكافة الالتزامات المترتبة عليه".

 ويعتبر المجلس الثوري الذي يضم 130 شخصاً القيادة العليا للحركة، ويجتمع أربع مرات سنوياً، فيما تعتبر اللجنة المركزية القيادة اليومية وتضم 23 عضواً.

وأضاف بيان فتح "أن المفاوضات باتت غاية لحكومة الاحتلال الإسرائيلي لإطالة أمد الاحتلال ولإدارة الصراع وليس لإنهائه"، معتبراً أن المفاوضات "هي إحدى الوسائل الفلسطينية لنيل الاستقلال الوطني وقد اعطيت كل الوقت والجهد واستنفذت كل الفرص لنجاحها".

وشدد بيان فتح "على ربط استئناف المفاوضات مع إسرائيل بوقف البناء الاستيطاني، بما فيه في القدس المحتلة ووقف التعديات في الحرم القدسي الشريف والإقرار بحدود الدولة الفلسطينية والاستعداد المسبق لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي".

مجموع المشاهدات: 1055 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة