الرئيسية | دولية | الجزائرتستدعي دبلوماسيين بصفتهم شهودا لنزع ألغام من الحدود مع المغرب

الجزائرتستدعي دبلوماسيين بصفتهم شهودا لنزع ألغام من الحدود مع المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجزائرتستدعي دبلوماسيين بصفتهم شهودا لنزع ألغام من الحدود مع المغرب
 

أخبارنا المغربية ــ متابعة

وجه الجيش الجزائري الدعوة لعدد من أعضاء السلم الدبلوماسي العاملين في الجزائر وعدد من أعضاء المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية من أجل أن يكونوا شهودا على ما وصفه بمجهوداته لإزالة الألغام، اليوم الجمعة، في الحدود المغربية الجزائرية والالتزام بالاتفاقية الدولية في هذا المجال. 

و وفق صحيفة المساء لعدد اليوم، فقد كشف بعض الحقوقيين والدبلوماسيين الممثلين لبلدانهم في الجزائر أنهم سيحضرون، العملية الميدانية التي تقوم بها فرقة من الجيش لنزع وتدمير الألغام المضادة للأفراد .

و تأتي هذه الخطوة بعد أيام قليلة على استنكار المغرب لقيام عنصر الجيش الجزائري بإطلاق أعير نارية على مواطنين مغاربة وإصابة  أحدهم في وجهه. 

مجموع المشاهدات: 6249 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | متتبع
القوالب
قوالب الجزائر والجيش الجزائري والدبلوماسية الجزائرية عقنا بهم
مقبول مرفوض
3
2014/10/23 - 10:26
2 | algerie
dz
chaque année l'algerie détruit des milliers des mines alors ce nai pas la paine de mélonger les choses http://www.youtube.com/watch?v=1ZnRBmpLwnk
مقبول مرفوض
-2
2014/10/23 - 11:57
3 |
على المغرب ان يعمل على زرع الألغام و بكثافة على طول الحدود ، الجزائر بلد عدو ، و يجب الاحتياط من هذا العدو ، لا خير يأتي منه .
مقبول مرفوض
3
2014/10/23 - 12:08
4 |
إوا شكون يشهد لعروسة من غير مها وخالتها والحزارا جارتها!!!
مقبول مرفوض
2
2014/10/23 - 03:40
5 | algerien
dz
مسكين هل ستسترجع تندوف و بشار بالجيش الذي لا يمكن له حتى حماية أبناء وطنه و يسمي نفسه أسود الصحراء، البارحة فقط الجيش الجزائري قنص مواطن مغاربي في عقر داره فماذا فعل جيشكم ... روح إسترجع ياولدي سبة و مليلية و رواح نعطيع الصحراء الغربية من عندي.
مقبول مرفوض
-2
2014/10/23 - 05:04
6 | vara
الحفرة التي سيقع فيها النظام الجزائري
انها من الاعيب النظام الجزائري لكي يظهروا للمنتظم الدولي مدى احترامهم لحقوق الانسان وكذلك الخروقات التي يقوم بها المواطنون المغاربة
مقبول مرفوض
1
2014/10/23 - 07:05
7 | بوسيف
النظام الجزائرى يتكالب علينا لأنه يعرف ان رد الفعل لن يتعدى احتجاجا سلميا كالعادة,لأنه متأكد من كون نظامنا آخر ما بفكر فيه هو الدفاع عن الوطن وكرامة مواطنيه ,ولذالك تستبيح قواته الشريط الحدودى وسرقة اﻷغنام وكأن بلدنا ارض خلاء ,والآن تستدعى الدبلوماسيين لتصوير عملية ازالة اﻷلغام التى ستزرع من جديد وبكميات اكبر بمجرد عودة "الشهود" والكاميرات الموثقة للعملية الخدعة,وهى التى بنت على طول الحدود ثكنات عسكرية بعضها على خط التماس مباشرة,وهى التى حشدت 60فى المائة من عتادها ما بين تندوف وعين الصفرة وهى التى هجمت علينا فى حاسى بيضاء وفكيك لتكرر العملية فى أمكالة 1وامكالا 2 اما حربها السياسية واﻷقتصاديةوالدبلوماسية فلا تزال مستمرة كما هو الحال مع تدريب اﻷنفصاليين لأثارة البلبلة. والسؤال هو متى سيعيد النظام النظرويغير موقفه بالقطع النهائى مع الجزائر ما دامت العسكرتاريا هى التى تدير شئون البلد,والبدء فى بناء الوطن على اسس متينة :سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وتفعيل الدستور على علاته وخصوصا احترامه من فوق.
مقبول مرفوض
0
2014/10/23 - 08:47
8 | abed
koun tahchim n6
demande à ton grand père de te parler de la guerre des sables mais sans te mentir et tu vas mieux comprendre va lire lhistoire tu seras c est qui le MAROC bazaf aalik awlidi roh tkamach
مقبول مرفوض
1
2014/10/23 - 10:21
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة