الرئيسية | دولية | أنصار داعش يهددون الشيعة : موعدنا في عاشوراء

أنصار داعش يهددون الشيعة : موعدنا في عاشوراء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أنصار داعش يهددون الشيعة : موعدنا في عاشوراء أنصار داعش يهددون الشيعة : موعدنا في عاشوراء
 

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، إدخال عشرات الانتحاريين إلى أبرز محافظات الشيعة المقدسة، جنوب العراق، ضمن خطط لإقتحامها.

 

وبث التنظيم عبر منشورات على حائط موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، معلومات عن إدخال 37 انتحارياً إلى محافظة كربلاء التي تضم أبرز مراقد الأئمة المقدسة لدى الشيعة، جنوبي بغداد.

 

و هدد أنصار (داعش)، الخميس، شيعة العراق، بإستهداف المراقد الشيعية في مدينة كربلاء؛ في ذكرى إحياء عاشوراء، حيث يتواجد بها  مرقدي الإمامين الحسين أبن علي والعباس.

 

وتداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج #كربلاء_في_خطر، بهدف لفت الأنظار إلى مدينة كربلاء، التي تشهد بعد أسابيع ذكرى عاشوراء، وخطر تنظيم الدولة على المدينة بشكلٍ عام، والشيعة بشكلٍ خاص. 

 

واستخدم أنصار داعش هاشتاج #كربلاء_في_خطر على حساباتهم الشخصية، لبث الخوف في أوساط الشيعة وترويعهم قبيل يوم عاشوراء الذين يتجمعون فيه بأعداد كبيرة في المراقد الشيعية بمدينة كربلاء العراقية، لإحياء الذكرى. 

 

ويحيي الشيعة ذكرى عاشوراء، وهو اليوم العاشر من شهر محرم، ويصادف اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد في معركة كربلاء. 

 

وتعمل الحكومة العراقية على تشديد الضوابط الأمنية ونشر قوات من الجيش وحملات التفتيش لزوار المراقد الشيعية خشية تكرار الاستهداف من قبل تنظيم الدولة الإسلامية وتنظيم القاعدة.  

مجموع المشاهدات: 4039 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مسلم
توضيح
لا نقول محمد دون صلى الله عليه وسلم بابي انت وامي ياحبيبي يا رسول الله صلى الله عليك وسلم
مقبول مرفوض
6
2014/10/23 - 09:03
2 | عبدالله
بخلاء
قال النبي صلى الله عليه وسلم: (( البخيل من ذكرت عنده فلم يصل علي ))
مقبول مرفوض
1
2014/10/24 - 10:08
3 | نهى
داعش
هولاء جبناء لايعرفون سوى التفخيخ والا نتحارين والشاعات لا يقدرون ان يصلوا الى المحافضات الجنوبيه اطلاقا لان ناسهم متعاونين مع الجيش
مقبول مرفوض
0
2014/11/01 - 07:03
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة