الرئيسية | دولية | السويد تعترف بدولة فلسطين

السويد تعترف بدولة فلسطين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السويد تعترف بدولة فلسطين
 

أخبارنا المغربية   

أعلنت وزيرة الخارجية السويدية مارغو فالستروم أن حكومة بلادها اعترفت اليوم الخميس، من خلال مرسوم، بدولة فلسطين لتصبح بذلك أول بلد غربي عضو في الاتحاد الاوروبي يتخذ قرارا من هذا النوع.

وقالت السيدة فالستروم، في مقال نشرته صحيفة "داغينز نيهيتر"، إن "الحكومة تتخذ اليوم قرار الاعتراف بدولة فلسطين وتعتبر أن معايير القانون الدولي للاعتراف بدولة فلسطين قد استوفيت".

وأوضحت في هذا الصدد ، أن هذه المعايير تشمل أرضا "ولو بدون ترسيم حدود" وشعبا وحكومة، معبرة عن الأمل في أن "يدل" هذا القرار السويدي "الآخرين إلى الطريق".

وتفيد معطيات السلطة الوطنية الفلسطينية اعتراف 134 بلدا بدولة فلسطين، من ضمنها سبع دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي كانت قد اعترفت بفلسطين قبل انضمامها إلى الاتحاد الاوروبي وهي التشيك والمجر وبولندا وبلغاريا ورومانيا ومالطا وقبرص.

وكان رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين قد أعلن في كلمته بشأن السياسة العامة لحكومته في مطلع الشهر الجاري أن السويد ستعترف بدولة فلسطين في خطوة لاقت ترحيبا فلسطينيا وانتقادات من اسرائيل والولايات المتحدة.

مجموع المشاهدات: 2253 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | fidaki ya 9odsso
fidaki ya9odsso
sa3oudiya ou l imarat ou messr houma lewlin li ghadi y9at3o l3ala9a m3ahoum 9bel ga3 men israel
مقبول مرفوض
2
2014/10/30 - 04:04
2 | simoh
quel courage!!!!.
Bravo et un grand hommage à ce pays qui a su comment venir à bout de la pression des sionistes.Peut être les autres pays suivront car la voix de la raison le veut ainsi , ne serait ce, que de rendre justice à une cause qui est restée bafouée en raison des pressions exercées par le lobby israélien partout dans le monde c'est peut être le début du declin de la prédominance juive .
مقبول مرفوض
1
2014/10/30 - 09:55
3 |
السويد تعترف بدولة فلسطين ana qa3 ma kantrf bi sawid السويد
مقبول مرفوض
0
2014/10/30 - 10:22
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة