الرئيسية | دولية | زعيم كوريا الشمالية يعدم 10 مسؤولين لمشاهدتهم برامج ترفيهية لجارته الجنوبية

زعيم كوريا الشمالية يعدم 10 مسؤولين لمشاهدتهم برامج ترفيهية لجارته الجنوبية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
زعيم كوريا الشمالية يعدم 10 مسؤولين لمشاهدتهم برامج ترفيهية لجارته الجنوبية زعيم كوريا الشمالية يعدم 10 مسؤولين لمشاهدتهم برامج ترفيهية لجارته الجنوبية
 

أمر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بإعدام 10 مسؤولين بحزبه الحاكم؛ عقاباً لهم على مشاهدتهم مسلسلات تلفزيونية أنتجتها كوريا الجنوبية. 

وأعدم أعضاء حزب العمال الشيوعي الحاكم رمياً بالرصاص لمشاهدتهم مسلسلات تلفزيونية كورية جنوبية، وفقاً لما كشفه جهاز الاستخبارات الكورية الجنوبية.

وجاء ذلك في إطار حملة إعدامات طالت 50 مسؤولاً أعدموا خلال هذا العام في ساحات عامة. وكان العديد ممن استهدفهم الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بهذه التصفيات قريبين من عمه جانغ سونغ ثايك، الذي اعتُقل في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وأُعدم بتهمة ارتكابه جرائم ضد الدولة. 

وقال ليم داي سونج، سكرتير لي تشيول وو، أحد أبرز قيادات حزب سينوري، الحاكم في كوريا الجنوبية: إن الإعدام رميًا بالرصاص يعد واحدة من الوسائل التي يلجا إليها كيم جونغ أون، لأجل تعزيز سلطته، والتخلص من كل الموالين لعمه، الذي قام بإعدامه بنفسه ديسمبر الماضي.

ولكن السكرتير لم يكشف عن هوية القادة الذين لقوا نهايتهم على يد الزعيم الكوري، وماهو اليوم الذي تم فيه تنفيذ الحكم.

واعتبر مراقبون أن إعدام أعضاء في الحزب الحاكم لمشاهدتهم برامج ترفيهية كورية جنوبية يشير إلى تهم ملفقة فبركتها أجهزة النظام بشكل مفضوح، لا سيما وأن الكثير من تلك المسلسلات تتوافر على نطاق واسع في كوريا الشمالية ويتم تداولها في السوق السوداء.

مجموع المشاهدات: 3276 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة