الرئيسية | دولية | "جبهة النصرة" تسيطر على معقل أكبر تجمع للثوار السوريين

"جبهة النصرة" تسيطر على معقل أكبر تجمع للثوار السوريين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"جبهة النصرة" تسيطر على معقل أكبر تجمع للثوار السوريين
 

أخبارنا المغربية ــ أ ف ب

سيطر تنظيم "جبهة النصرة" المرتبط بتنظيم القاعدة على بلدة دير سنبل، المعقل الرئيسي لجبهة ثوار سوريا، أكبر القوى المقاتلة المعارضة في سوريا، لتصبح أغلبية قرى وبلدات منطقة جبل الزاوية بمحافظة إدلب تحت سيطرة هذا التنظيم. أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) سيطرت صباح السبت (الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) على بلدة دير سنبل، المعقل الرئيسي لجبهة ثوار سوريا، أكبر القوى المقاتلة في المعارضة السورية. وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه إنه بذلك تكون غالبية قرى وبلدات جبل الزاوية في محافظة إدلب تحت سيطرة جبهة النصرة، بعد خمسة أيام من الاشتباكات مع جبهة ثوار سوريا.

وكانت مصادر موثوقة قد أبلغت المرصد أمس الجمعة بأن عشرات العناصر من جبهة ثوار سوريا انشقوا عنها وانضموا إلى "جبهة النصرة" و"جند الأقصى"، وأن عدداً من مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" وصلوا بشكل فردي إلى قرية البارة وبلدة كنصفرة والريف الشرقي لمعرة النعمان، لمؤازرة جبهة النصرة وتنظيم جند الأقصى في الاشتباكات ضد جبهة ثوار سوريا.

وكان نحو 15 فصيل إسلامي ومقاتل قد اتفقوا على إرسال قوات للفصل بين الكتائب المتنازعة في جبل الزاوية تحمل اسم "قوات الصلح"، وطلبت من جميع الفصائل المتنازعة تسهيل عمل هذه القوة وعدم التعرض لها تحت أي ظرف كان، وأن هذه القوات ستحمل راية بيضاء لا كتابة عليها وأنها ستبدأ عملها اعتباراً من صباح أمس الجمعة.

يأتي ذلك بعد أيام على سلسلة من المعارك الدامية بين الطرفين في المنطقة ذاتها، تمكنت خلالها جبهة النصرة من انتزاع السيطرة على سبع قرى وبلدات في جبل الزاوية، شرق إدلب، من مقاتلي جبهة ثوار سوريا.

مجموع المشاهدات: 1251 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة