الرئيسية | دولية | عدد الألمان الملتحقين بتنظيم "داعش" يرتفع إلى حوالي 550

عدد الألمان الملتحقين بتنظيم "داعش" يرتفع إلى حوالي 550

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عدد الألمان الملتحقين بتنظيم "داعش" يرتفع إلى حوالي 550
 

برلين ــ وكالات

كشف وزير الداخلية الألماني توماس دي مايزيير أن عدد الألمان الذين التحقوا للقتال في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية "داعش " بسورية والعراق ، ارتفع إلى نحو 550 ألمانيا. 

وأوضح الوزير في تصريح خص به القناة التلفزيونية الألمانية "فونيكس" وتناقلته مواقع إخبارية اليوم السبت أن عدد الألمان المقاتلين في صفوف هذا التنظيم المتشدد وفق البيانات الجديدة المتوفرة لدى الوزارة ، زاد بنحو 100 شخص عما كان عليه الأمر في الفترة الأخيرة التي كان العدد في حدود 450 عنصرا.

واعتبر وزير الداخلية أن عدد المقاتلين الالمان سجل ارتفاعا كبيرا مقارنة بالعدد المسجل السنة الماضية مذكرا بأن عددا من النساء الألمانيات التحقن هن أيضا بهذا التنظيم الإرهابي ، إلا أن عددهن ، يلاحظ الوزير، ضئيل مقارنة بعدد الشبان.

ويرى دي مايزيير أن هؤلاء الشبان "وجدوا طريقهم إلى التطرف من داخل ألمانيا" مشيرا إلى أن بعضهم أصبحوا متشددين بعد ترددهم على بعض المساجد مما يدعو ، وفق الوزير ، إلى "اتخاذ تدابير وقائية وأخرى زجرية".

وقال الوزير الألماني ، إن ما يقرب من 230 متشددا يعيشون داخل ألمانيا ، تم تصنيفهم ضمن "العناصر الخطيرة " مشيرا إلى أن هذا العدد هو الأكبر الذي سجل في ألمانيا إلى الآن مشيرا إلى أن الوضع مقلق إلا أن الأجهزة الأمنية تسيطر عليه.

مجموع المشاهدات: 2200 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة