الرئيسية | دولية | وباء قتل ثلث سكان أوروبا يظهر من جديد في إفريقيا

وباء قتل ثلث سكان أوروبا يظهر من جديد في إفريقيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وباء قتل ثلث سكان أوروبا يظهر من جديد في إفريقيا
 

أخبارنا المغربية

قالت منظمة الصحة العالمية ، في بيان أصدرته نهاية هذا الأسبوع ، أن السلطات الصحية في مدغشقر أبلغتها مطلع نونبر الجاري بتطور مقلق لوباء الطاعون ، حيث سجلت إصابته المميتة الأولى في إحدى القرى متم غشت الماضي .

وأوضحت المنظمة أن إجمالي الإصابات بلغ 119 و40 وفاة حتى الأسبوع الماضي، منها إصابتان في العاصمة مع وفاة واحدة.وحذرت المنظمة "من وجود خطر تفش سريع للمرض الآن في انتاناناريفو، بسبب الكثافة العالية للسكان في المدينة وضعف النظام الصحي"، وشددت على أن مقاومة الذباب لمبيدات "دلتامثرين" المستخدم للسيطرة عليها يؤدي إلى تعقيد الوضع.

وينقل الذباب جرثومة الطاعون الذي يتطور لدى الجرذان، وتتطور لدى الإنسان على شكل بثور، وإذا ما بلغت الجرثومة الرئتين فإنها تتسبب في التهاب رئوي وتصبح قابلة للانتقال من شخص إلى آخر عبر السعال.

وتعالج البثور التي تكتشف قبل تفشيها بمضادات حيوية، لكن تمدد الجرثومة إلى الرئتين، وهو واحد من الأمراض الفتاكة، يمكن أن يكون مميتا في غضون 24 ساعة فقط، ونسبة الوفيات مرتبطة بالإسراع في استخدام العلاج، لكنها يمكن أن تكون مرتفعة جدا.

ويعرف هذا الداء باسم "الطاعون الأسود" (أو الموت العظيم أو الموت الأسود)، وسمي كذلك منذ اجتباحه أنحاء أوروبا بين عامي 1347 و1352، حيث تسبب في مقتل ما لا يقل عن ثلث سكان القارة.

مجموع المشاهدات: 10650 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة