الرئيسية | دولية | مقتل عشرة مسلحين في سيناء على يد الجيش المصري

مقتل عشرة مسلحين في سيناء على يد الجيش المصري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مقتل عشرة مسلحين في سيناء على يد الجيش المصري
 
 
القاهرة ــ وكالات

قال المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير، أن القوات المسلحة نجحت في تنفيذ عدد من المداهمات ضد "البؤر الإرهابية"، وقتلت عشرة أشخاص وصفهم ب"الإرهابيين"، وأوضح أن عملية القتل جاءت "نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات أثناء محاولتهم إستهداف كمائن القوات المسلحة"، مشيراً إلى أن  "من بينهم المدعو، يوسف موسى إمليحى زارع، من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة".
 
وأضاف أن القوات "نجحت أيضاً في اعتقال 18 إرهابياً، شاركوا فى تنفيذ المخططات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية". ولفت إلى أن القوات أحرقت مجموعة من الآليات التابعة للجماعات المسلحة في سيناء، وقال: تم ضبط وتدمير 12 عربة أنواع مختلفة، و41 دراجة بخارية، و دراجة بخارية خاصة بالشواطئ الرملية (بيتش باجي) بدون لوحات معدنية وتستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية". وكما نجحت القوات في "تدمير 87 مقر ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية، من بينهم 15 ملجأ تحت الأرض مجهز للإستخدام فى الإختباء ومراقبة القوات".
 
وفيما يخص الأسلحة، قال المتحدث العسكري، إنه تم "ضبط 2500 طلقة عيار (14.5) مم مضاد للطائرات، و250 طلقة عيار نصف بوصة - ملابس عسكرية - وجهازي لاسلكي موتورولا – ومستشفيين ميدانيين اثنين تحت الأرض تحتوى على دولاب حفظ أدوية، شاش، قطن، إسطوانة أكسجين، أدوية مختلفة، جلوكوز، سرير مرضى، داخل أربع بيارات بمنزل الإرهابى الهارب / محمد خلف عود الله كريشان". كما نجحت القوات المسلحة المصرية في تفجير 7 عبوات ناسفة كانت مجهزة ومعدة للإستخدام ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية".
مجموع المشاهدات: 1220 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة