الرئيسية | دولية | الجزائر تعلن مقتل أحد خاطفي الرهينة الفرنسي وتحديد هوية عناصر من المجموعة

الجزائر تعلن مقتل أحد خاطفي الرهينة الفرنسي وتحديد هوية عناصر من المجموعة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجزائر تعلن مقتل أحد خاطفي الرهينة الفرنسي وتحديد هوية عناصر من المجموعة
 

أخبارنا المغربية ــ الجزائر

أعلن وزير العدل الجزائري الطيب لوح الأربعاء أن قوات الجيش قتلت "إرهابيا" كان ضمن المجموعة التي اختطفت وأعدمت رهينة فرنسي شرقي العاصمة نهاية شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقال لوح في تصريحات للصحفيين بمقر البرلمان إن "التحقيق في قضية اغتيال الرعية الفرنسي هيرفي غوردال بين أن أحد منفذي الجريمة والذي تم التعرف على هويته قد تم القضاء عليه من طرف عناصر الجيش الوطني الشعبي شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي في إطار مكافحة الإرهاب".

وتابع "التحقيق الابتدائي في نفس القضية كشف عن عدد من الإرهابيين الذين كانوا وراء اختطاف واغتيال السائح الفرنسي من بينهم الإرهابي الذي قضت عليه عناصر الجيش الشعبي الوطني".

ولم يقدم الوزير تفاصيل أكثر عن هوية العنصر الذي قتل وأفراد المجموعة المتورطة في اختطاف الرعية الفرنسي.

وأعلنت جماعة تطلق على نفسها "جند الخلافة في أرض الجزائر"، موالية لتنظيم داعش، في شريط فيديو نشر على مواقع جهادية يوم 24 سبتمبر/ أيلول الماضي إعدام الرهينة الفرنسي بعد ثلاثة أيام من اختطافه بمحافظة تيزي وزو (شرق) وذلك بعد أيام قليلة فقط من نشر بيان تأسيسها على مواقع جهادية.

وأطلق الجيش الجزائري عمليات بحث بالمنطقة شارك فيها آلاف الجنود لملاحقة الخاطفين فيما أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية في بيانات منفصلة بعد العملية مقتل عدد من "الإرهابيين" خلال عمليات التمشيط التي قام بها الجيش.

مجموع المشاهدات: 1629 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | جزائري وافتخر
يحيا الجيش الوطني الشعبي الذي يصهر على امن وحرمة جزائرنا الحبيبة العظيمة الجيش هو القوة العظيمة التي مزال يثق فيها اغلبية الجزائريين بعد الله عزى وجل ....الله ..الوطن ..الشعب .
مقبول مرفوض
1
2014/11/26 - 09:33
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة