الرئيسية | دولية | الولايات المتحدة تنتج لقاحا تجريبيا جديدا مضادا للإيبولا

الولايات المتحدة تنتج لقاحا تجريبيا جديدا مضادا للإيبولا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الولايات المتحدة تنتج لقاحا تجريبيا جديدا مضادا للإيبولا
 

أخبارنا المغربية ــ أ ف ب

أعلن علماء في الولايات المتحدة الأربعاء أن لقاحا مضادا لفيروس الإيبولا من إنتاج شركة جلاكسو سميث كلاين أحدث استجابة في الجهاز المناعي بعد تجارب أولية.

أعلن علماء الأربعاء أن لقاحا تجريبيا مضادا لفيروس الإيبولا من إنتاج شركة "غلاكسو سميث كلاين" أحدث استجابة في الجهاز المناعي لدى المتطوعين العشرين الذين أعطي لهم في المراحل الأولى من التجربة دون أن تظهر عليهم أعراض ثانوية.

وتهدف التجربة -التي بدأت في الثاني من سبتمبر/أيلول ويجري خلالها مراقبة المتطوعين لمدة 48 أسبوعا- خصوصا إلى تقييم مدى سلامة اللقاح. لكن استجابة الجهاز المناعي للقاح تعطي أملا بأنه سيكون ناجعا.

وقال الدكتور أنطوني فوسي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية والذي يجري التجربة على اللقاح الجديد في بيثيسدا بولاية ماريلاند الأمريكية "البيانات المعروفة عن سلامة اللقاح مشجعة إذ أحدثت جرعة أكبر من اللقاح استجابة مناعية مماثلة لتلك التي حمت تماما حيوانات التجارب من الإصابة بفيروس الإيبولا."

ويحتوي اللقاح الجديد على مواد جينية من سلالتين من فيروس الإيبولا إحداهما مسؤولة عن التفشي الحالي للمرض في منطقة غرب أفريقيا. ويقيم الباحثون تأثير أي لقاح تجريبي على أساس قدرته على إفراز أجسام مضادة والخلايا التائية (‭T cells‬) بجهاز المناعة.

وأعطي نصف المتطوعين -الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 50 عاما - جرعة منخفضة من اللقاح فيما أعطي النصف الآخر جرعة أعلى. وفي ظرف أربعة أسابيع أفرز المتطوعون جميعهم أجساما مضادة للإيبولا وزاد إفراز هذه الأجسام عند من حصلوا على جرعة أعلى.

مجموع المشاهدات: 1200 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مغربية
سبحان الله العظلم، دائماً تكتشفو الاوبئة و الأمراض و الفيروسات فبلدان افريقيا العميقة و الأبهر انه دائماً أمريكا هي من تكتشف اللقاحات المضادة، يا سلام، اوا الفاهم يفهم، و عيقوا !!!!!!!!!!!!!!!!!
مقبول مرفوض
1
2014/11/27 - 09:57
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة