الرئيسية | دولية | مصر: مقتل ثلاثة أشخاص في اشتباكات بين إسلاميين وقوات الشرطة

مصر: مقتل ثلاثة أشخاص في اشتباكات بين إسلاميين وقوات الشرطة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصر: مقتل ثلاثة أشخاص في اشتباكات بين إسلاميين وقوات الشرطة
 

أخبارنا المغربية ــ أ ف ب

قتل اليوم الجمعة عميد في الجيش وإصابة جنديين في هجوم بالرصاص على سيارتهم بالقاهرة، إثر اشتباكات اندلعت بين قوات الشرطة وإسلاميين على هامش تظاهرات دعا لها سلفيون وأيدتها حركة "الإخوان المسلمون".

ورفعت قوات الجيش والشرطة من تأهبها في القاهرة ومختلف مدن البلاد حيث انتشر أفراد وآليات الجيش حول المؤسسات الحكومية والهامة تحسبا لأعمال عنف محتملة عادة ما تصاحب المظاهرات.

وكانت الجبهة السلفية إحدى أكبر كيانات السلفيين في مصر والداعمة للرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي، دعت أنصارها إلى التظاهر الجمعة عبر البلاد "لإعلان هوية مصر الإسلامية ورفض التبعية للهيمنة الصهيونية والغربية ولإسقاط حكم العسكر".

لكن هذه الدعوات لم تقابل باستجابة واسعة من المتظاهرين حيث بدت كثير من الشوارع خالية بشكل واضح الجمعة باستثناء بعض الأماكن القليلة، بحسب صحافيين.

وفرقت الشرطة مظاهرات صغيرة في أماكن متفرقة عبر البلاد. وأوضح الناطق باسم وزارة الداخلية هاني عبد اللطيف في بيان أنه جرى "توقيف 145 من مثيري الشغب بحوزتهم زجاجات مولوتوف معده للاستخدام وألعاب نارية".

وفي وقت سابق اتهمت الداخلية الموقوفين بأنهم "ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين". وقالت الشرطة إنها فككت ثماني قنابل بدائية الصنع عبر البلاد.

وأعلن الجيش المصري الجمعة في بيان بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن مسلحين في سيارة بدون لوحات معدنية فتحوا النار على ضابط جيش وجنديين في حي جسر السويس في شرق القاهرة ما أسفر عن مقتل الضابط وهو برتبة عميد وإصابة الجنديين.

وأوضح الجيش أن المهاجمين لاذوا بالفرار عقب الهجوم. وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين دعمها للمظاهرات التي دعت إليها الجبهة السلفية لكن دون أن تدعو أنصارها بشكل صريح للمشاركة فيها.

مجموع المشاهدات: 1522 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة