الرئيسية | أقلام حرة | احذروا الانتفاضة ... فربما تستيقظ الأمة

احذروا الانتفاضة ... فربما تستيقظ الأمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
احذروا الانتفاضة ... فربما تستيقظ الأمة
 

 

رجل مقدسي أثقله السن يخطوا على مهل في اتجاه المسجد الأقصى يختلط صوت أنينه بدمع غضبه حتى أن القريب لا يسمع له صوتا ولا همسا، مشهد يكرر نفسه ويصف حال الضفة وأهلها الذي عهدناه منذ زمن حتى يأس الصديق من انتفاضة ترد الحق لأهله، هذا مع جهل بماهية أهل الحق وخاصته، فهنا الجميع يحمل راية الدفاع عن القضية الفلسطينية ويصرخ على المنابر بعد شرب كأس ماء بارد على طاولة المفاوضات، جعجعة فارغة لا تبلغ  مسمع المحكمة الدولية مثلا لأن صاحبها يخشى أن ينزعج المحتل أو يتعكر يومه .

لو تمت مقارنة براعة الحكومات في تأبيط العزائم لبلغت حكومة رام الله الريادة بمرتبة الشرف، وللقارئ أن يستوعب كيف لشعب يعشق الشهادة بجنون أن يقف صفا أمام ساحات المسجد الأقصى ويقدم أوراقه بكل اخلاص وينتظر الأمر من الجندي الأبيض، لعله يمنحه تصريحا أو عطفا وان كان في أغلب الأحيان  سيرجع الى بيته متقهقرا يئسا، لأن المحتل الغاصب لا يريد له الدخول الى أولى قبلتيه، ويجب أن نصدق أن هذا أمر طبيعي لا بأس به كما يُراد أن نصدق أن تلك الأموال والهبات الأتية من هناك وهنالك تعطى عطفا وشفقة من أصحاب القرار، مسرحية هزلية لم يحسن المخرج مرة أخرى حبك رموزها.

أو ربما هي بلادة أريد لها الاستمرار دهرا حتى تندثر عقيدة شعب قبل اندثار أرضه، فوق شبر أرض تبقى يسمى الضفة قد اغتال التنسيق الأمني كل مجاهد فيها وسجن السجان كل مرابط بها، لكن وسط ذالك الركام و فجأة بسكين وبنزين وشهيد اختلطت الأوراق، رجال لم يذكرهم التاريخ قبلا جعلوا لهم اسم بدمهم وأربكوا أمن اسرائيل الذي لا يزال لغاية كتابة هذه السطور يترنح متسائلا من اقام المارد المقدسي من جديد.

السلطة تعلم أنها ليست الا طوقا يخنق أهل فلسطين ولا يحكمهم، مجرد طوق أخرق يندثر مع توالي الطامات ما بين أرض تؤخذ على رؤوس الاشهاد و مسجد يدنس أناء اليل وأطراف النهار ثم مسؤول يتأسف على ذالك  تأسف العاجز المستكين. وحين يصرخ الشهداء تتوالى الاعترافات والكلمات البراقة الواعدة على لسان السلطة  تارة وعلى ألسن حلفاء اسرائيل تارة أخرى حتى يصل الأمر لحديث يشكك في بقاء التنسيق الأمنى المعيب، كأن العالم الذي وقف شاهد زور منذ النكبة الى اللحظة سينقلب على نفسه ويثور على جحوده القديم، نفس الممثل يكرر نفس الدور الذي عهده بكل جمود حتى تظل مياه المقاومة في الضفة راكدة. التاريخ يشهد بكل صدق أن السياسة اعتادت تقديم أوراق اعتزالها فور اغتصاب الوطن، اعتادت الوقوف ساكنة تنتظر غضبة سلاح أو صرخة شهيد، هي معادلة لا تقبل حلين أو بالأحرى حقيقة لا تحتمل شك أو اثنين، سواء أكان الحاكم طاغية يقتل أو محتل يغتصب فإن العقول الرافضة والأيادي المقاتلة  هي من تستطيع الوقوف مفاوضة بلغة الرعب والخوف لا بصوت الصراخ والضجيج.

 أشبال الأقصى يعلمون أن مكر القريب أدهى من مخطط العدو ومثل هذه السيناريوهات  قد تؤتي أكلها وتوقف زحفهم و جهادهم بل هي قادرة أن تدخل القضية الفلسطينية في متاهة لسنين عجاف، المكر يفرض وجود  وعي عميق بل ومخطط مضاد ليلجم السلطة ويحصر القرار بيد شعب القدس لا فوق مكاتب مجلس الأمن، المعركة الدينية لا تحسمها طرق السياسة الدولية، و ان كان العرب لا يريدون الاعتراف بهذه الحقيقة فان الكيان الصهيوني لا يرحم ضعف الأمة ونتنياهو وزبانيته لا يستحيون من رفع علم اسرائيل كدولة يهودية قانونيا ودستوريا كما يتردد في الأوساط الاسرائيلية بعبارة أخرى دولة تقسم على طرد الهوية الاسلامية والعربية من كل شبر بأرض الأقصى هذا في حين يتحدث أبو مازن عن بعض من أمتار تقام عليها دولة فلسطين كما قال الشيخ  محمد الغزالي "يرضى القتيل ولا يرضى القاتل". 

قد تتعدد المتناقضات والإكراهات  في هذا الومن لكن رائحة الانتفاضة تفوح يوما بعد يوم والأمة توضع من جديد على محك القدس الشريف والشعوب العربية والاسلامية تدخل شاءت أم أبت لامتحان الكرامة وكاتب التاريخ ينتظر بفارغ الصبر أن يكتب ولو لمرة واحدة كلمة عرب تجاورها كلمة انتصار أو كرامة.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 1453 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محمد امين
و نت سير حفر شي قبر راك عايش فالحاضر بعقلية القرون الوسطى، اشمن امة علاش كتهضر اميخي؟ ما بانوش ليك لمغاربة اللي غرقوا و لا اللي رابو عليهم الديور كالس كتقرا علينا البير ديال الجهلا كيجيب التبويعة
مقبول مرفوض
0
2014/12/15 - 11:10
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة