الرئيسية | أقلام حرة | ها لمن سأصوت.. أبو محاربة الفساد على أم الكرامة والحريات

ها لمن سأصوت.. أبو محاربة الفساد على أم الكرامة والحريات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ها لمن سأصوت.. أبو محاربة الفساد على أم الكرامة والحريات
 

 

 

كشابة تكره الظلم والجبروت..ما الذي سيجعلني أشارك؟

أحزاب نعلم ماضيها الأسود,وتاريخها العفن,محاربة للمناضلين الذين بذلوا الغالي والنفيس من اجل الوطن,وإبادة للمقاومة والمقاومين,والتمثيل بمن سقط في براثنهم من شباب ينتمون لعائلات بسيطة,قدموا أرواحهم على طبق من ذهب,من اجل عيون الوطن,فما كان جزاءهم إلا ما جوزي به "سنمار"..

أحزاب كتلك النبتة الفضائية التي تركها محتل من كوكب آخر,كبرت وتعاظمت في زمن قياسي يسير,وصار لها جذور قوية,وفروع متشعبة,تتحكم في مقاليد الصناعة والاقتصاد,المجتمع والسياسة وحتى الجغرافيا,كلما قطع منها فرع,نبت مكانه أفرع,تقتات على جيوب المواطنين البسطاء,تمتص دمهم وعرقهم,لا تعرف قواميسها معنى الشبع,ولا تخفي لا طمعها و لا الجشع..

 

أم أحزاب يسارية,لا تعرف من الشيوعية إلا لقب الرفيق,ومحاربة الدين,ومحاولة فصله عن المواطنين,بعدما فصل عن الدولة منذ زمن بعيد,أحزاب لا تهتم بمعاناة الطبقة الكادحة,ولا مآسي من يرزح تحت خط الفقر بآلاف الكيلومترات,كل همها هو التشكيك في الدين,وإيصال أفكارها بالسكاكين والسواطير وسيوف الساموراي,وتشريح من يعارضها وهو على قيد الحياة..

حركات علمانية,تغاضت عن قضايا المواطن,تجاهلت صرخات المستنجدين,وأنات المستضعفين,واستغاثة المواطنين في القرى النائية,واهتمت بمساواة الجنسين,والإفطار العلني في رمضان,والحرية الجنسية وحقوق المثليين..

 

أو هي تلك الحركة "الإسلامية",عرفت بمواجهة الشيوعيين و "القواعدة",وشهدت لها الجامعات بالباع الطويل,ووعدت بتخليص الشعب من الظلم والفقر,وإقامة العدل والإحسان,حتى إذا حان وقت الاختبار,تفاجئ بها الكل وهي تضع يدها في يد العلمانيين والشيوعيين, من باب عدو عدوي هو صديقي..

وحزب..

حزب يدعي انه إسلامي,وعد بمحاربة الفساد,والوقوف في وجه المحسوبية والزبونية,وعد بالقضاء على الريع,وتخليص البلاد من النبتة الفضائية التي تركها المستعمر,وبأنه إذا لم يستطع القضاء على تركة المستعمر,سيعلن الانسحاب بكل شجاعة,ردد على مسامع المواطن الذي يأس من كل تغيير" ما في خوف ما في خوف..صوتك صوت كلاشينكوف" " حقوقي حقوقي..دم في عروقي"...إلى غير ذلك من الشعارات التي كان يغيظ بها الفصائل المنافسة,حتى إذا تحقق الفوز,تحول صوت الكلاشينكوف إلى صوت رصاصة "فشنك",ووضع الحزب يده في ايدي من كانوا بالأمس,مفسدين,ناهبي الأموال العامة,أصحاب الشطط في استعمال السلطة..

 

كمهتمة بالشأن الإسلامي..ما الذي سيجعلني أشارك؟

 

في 2011,كان الكلام كله على النسخة المغربية,للحزب التركي " العدالة والتنمية",كان الكل يحلم ويمني بنفسه,بان المغرب سيشهد تغيرات كالتي حدثت بتركيا,أكيد أن فوز مثل هذا الحزب,من شانه إقامة محاكمات مستعجلة,وحدوث استقالات مفاجئة,بل أن البعض شطح به خياله بعيدا,فحلم بتنديدات نارية إزاء الفظائع التي تشهدها بورما,واستنكارات بالإبادة العرقية بالعراق وسوريا,ومطالبة بإعادة محاكمة المغاربة سجناء غوانتانامو,ووقف لإعدام العشرات منهم في العراق,دون محاكمة, بعد سنوات من التعذيب والتنكيل في سجون إيران..

وتفاجأ الكل بالتغير الذي حصل,عقب فوز حزب "اردوغان المغرب" ,تشذيب اللحى, التحالف مع أعداء الشعب,بل أن من انتظر الشجب والتنديد,عقب الإطاحة بمرسي,بحكم العلاقة القوية بين إخوان مصر وإخوان المغرب,تفاجئ عقب الانقلاب,وإحداث رابعة وما تبعها من مجازر,ليس بالسكوت فقط,وإنما بتجريم كل من رفع شارة رابعة,وتخوين من تكلم عن معاناة الشعب السوري والعراقي,واتهامه بمناصبة العداء للمقاومة والممانعة..

 

كفرد من الشعب,كشبه عاطلة عن العمل..ما الذي سيجعلني أشارك؟

 

عقب فوز حزب العدالة والتنمية,ولكون البلد لا يسمح لحزب واحد أن يفوز بالأغلبية,فقد وجدت العدالة نفسها مضطرة للتحالف مع أعداء الأمس,و التحالف يحتاج لتنازلات,وكل تنازل تتبعه تنازلات,وأعداء الشعب, ورغم العفو الذي منحه الحزب لناهبي الأموال والمختلسين,فقد أحالوا حياة المواطن البسيط إلى جحيم,ناهيك عن سعي الحزب الفائز إلى تغطية العجز من جيوب الطبقة الكادحة..

 

كبنت الشعب..اعرف أن هناك حربا شعواء بين العدالة والتنمية والتماسيح,لكنها حرب متوقعة,وليس هناك داع لخروج وزراء الحزب وممثليه كل حين وأخر,وسراويلهم تقطر,ليعلنوا لنا أن هناك عفاريت وتماسيح,فنحن على علم بذلك,بل وبوجود أشباح و زومبي وديناصورات,وإلا فهل صوت الشعب للحزب من اجل معانقة الدباديب؟..

 

وهي حرب تجعل المفسدين يضيقون الخناق على الحزب,والحزب يرخي من اجل خطب الود,ويشد على تلابيب المواطن البسيط,وبالتالي فالطبقة المسحوقة هي الضحية,وهي من تدفع ثمن ما سرقه السارقون,وما اختلسه المختلسون,ماذا ستفيد 5 سنوات أخرى؟ ..

أعضاء العدالة والتنمية,80 بالمائة منهم لهم دخل قار,والبقية يتوسط لهم " الإخوة" من اجل العيش الكريم,بالتالي لن يضيرهم الصبر,والتماسيح والعفاريت رغم إنهم في امن وأمان من العقاب,فلن يتورعوا عن إحراق الأخضر واليابس,والفساد يضرب أطنابه ,وكلما اقترب منه احد إلا وقضى في ظروف غامضة..

لذلك وكمواطنة,سأصوت على ما صوت عليه أبائي  وأجدادي, ومنذ سنوات,وإلا فقد أقاطع,وأنا على علم باني ولو قاطعت فالقوانين تنص على منح صوتي المقاطع لأحد الأحزاب,"شفار" وشبعان,ولا محارب للفساد "خواف",يخدم بسكوته الفساد وفي نفس الوقت يُصعب علي نيل لقمة عيشي,وآنا كل ما يهمني هو تعود الأمور الى سابق عهدها,وتضع الحرب أوزارها,,يلعن أبو الثورات على أم الحريات..

هو أنا اللي علي مواجهة الفساد,والعدالة تكدس في الرواتب الشهرية,والامتيازات العينية..

أين العدالة والتنمية من المواطن البسيط؟..

أين انجازاتها؟ أين هي مشاريع أعضاءها من غير تلك التي تمتص عرق العاطلين عن العمل,وتقتات على دمهم..

أين هي الشجاعة السياسية التي يتغنون بها؟ أين هي العدالة وإصلاح منظومة القضاء؟ أين هو جد بو التنمية؟

 

لا يلومني منكم احد, لو بعت صوتي ولو ب500 درهم " اللهم قرصة من الفركرون ولا يمشي سالم",هو أنا ماذا سأستفيد من كل هذا؟,هو أنا يعني اللي سأغير الوضع؟ وعلي وعلى أعدائي,و نجلس كلنا نصلي وندعي دعاء القنوت,واشربوا انتم الحريرة البايتة..

أصحاب "نصبروا على الحريرة البايتة",اشربوها انتم,فلو زادت سنة أخرى في ظل التقشف وربط الحزام,فستتحالف الحريرة مع العصيدة وبو حناك,وتعلمون إذا انقشع الغبار أفرس تحتكم أم حمار..

سأفرش لصوتي واهتف.."هنا صوت"

خذ لك صوت..

هنا صوت..

خذه واعطني..

ثمن القوت..

ولا ثمن..

كيلوت..

خذ لك صوت..

هو أنا اللي ..

سأواجه الطاغوت..

آنا اللي سأقف..

في وجه الجبروت..

أنا حي الله..

صوت..

خذ لك صوت..

قبل ما يخرج..

شهر أوت..

وقبل ما يفوت..

الفوت..

خذ لك صوت..

عدالة يالله..اووت..

ده أحنا ذقنا..

طعم الموت..

واشتهينا القوت..

والأسعار..فري 

فري هوت..

خذ لك صوت..

أنا حي الله صوت..

حي الله برغوث..

في جسم هذا الماموت..

 
مجموع المشاهدات: 4800 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | خالد
صح ونص
مشالله الله يوفقك كلامك في صميم
مقبول مرفوض
0
2015/09/03 - 11:48
2 | nabil
فين كتشوفي فسما ..
تتهمين اليساريين بالالحاد من قال لك هذا من أفتى لك ذلك إنهم أصحاب العدالة و التنمية بدون ريب...لو ترك الأمر لليساريين لكان المغرب في أحسن الأحوال ...كفاكم من التهريج و الكلمات الرنانة ...ضربت كل شيئ بعرض الحائط ...فأي حزب مثالي في نظرك ...هل تنتظرينه ينزل من المريخ ليلبي مطالبك و أهوائك .
مقبول مرفوض
0
2015/09/04 - 01:49
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة