الرئيسية | أقلام حرة | لماذا نصنع "شارلي إيبدو " جديدة ؟

لماذا نصنع "شارلي إيبدو " جديدة ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لماذا نصنع  "شارلي إيبدو "  جديدة ؟
 

 

استأثرت وسائل الإعلام المغربية بمقال جريدة آخر ساعة الذي نشر منذ أيام و جعلت منه مادة دسمة لمعظم منابرها ، المقال المسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم و تصدر صفحة الجريدة المحسوبة على حزب سياسي معروف حضي بالكثير من الاهتمام الغير مستحق ، و الطريقة التي أثيرت بها القضية على مواقع التواصل الاجتماعي ربما مبالغ فيها لأن محدودية قراء الجريدة قد تكون الدافع وراء نشر هذا المقال للفت الانتباه و الإقبال على متابعة الصحافيين الذين يعملون بهذه الجريدة .

 

ان المتتبع للمنابر الإعلامية يعرف تماما هذه المعطيات و أن القارئ المغربي لا يعير أي اهتمام الجرائد و المجلات الحزبية و الدليل على هذا الاستنتاج هو حجمها بين مبيعات الصحف فما بالنا بصحيفة آخر ساعة التي لم يمر على إنشائها سوى شهور معدودة  ، و بالتالى فإن الدعوات إلى تنظيم مسيرة للتنديد بسلوك الجريدة هو اعتبار لما نشر قد يفهمه طاقم تحريرها تأثير و مكانة تحظى بها الجريدة من الشاعر المغربي بيد أنه لا قيمة لها و لا للحزب الذي تمثله .

 

لم تكن الجريدة لتصمد هذه الفترة و التعويل على مبيعاتها لولا التمويل الذي تلقاه من طرف إلياس العمري ، هذا الرجل الذي يسير بنفس الأفكار التي جاءت في المقال موضوع هذه الضجة بنفسه يعتمد طريقة الخرجات الإعلامية كلما أحس تهميشه و عزلته لتسلط عليه الأضواء من جديد ،ولنا في دعوته الأخيرة للمصالحة أكبر دليل على ذلك .

فهل يا ترى سيبقى المغاربة رهينة الاستفزازات ليردوا على سفهاء مهنة شريفة لها قيم و ظوابط و أدبيات تحترم بموجبها المتابعين و القراء ؟

 

عزلة الجريدة يجب أن تكون بعقاب أكبر و أعمق من مسيرة منظمة ، يجب أن تنال عقابها من الهيئة المسؤولة على الإعلام أولا و من وزارة الاتصال ثانيا و من الشارع ثالثا ، لكن هل الهاكا تنظر في مثل هذه الملفات ؟ من المفروض أنها تمثل مؤسسة رقابية تراعي جودة و كنه ما يقدم لشعب له ثوابت و أول هذه الثوابت الدين الاسلامي و رموزه (  الذات الإلهية و القرآن الكريم و السنة النبوية )  إضافة الى باقي ثوابث الامة من الوحدة الترابية والملكية .

 

لكن أين نحن من باقي المؤسسات من قبيل المجلس العلمي الأعلى و الديوان الملكي الذي تدخل لنصرة مستشار على حساب أمين عام حزب سياسي ؟ أليس هذا الموضوع أحق أن يرد عليه ؟!!

مجموع المشاهدات: 1094 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مواطن
الحرية وحرية التعبير حلال عليهم؛وحرام على الاخرين.
مقبول مرفوض
2
2016/10/23 - 10:41
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة