الرئيسية | أقلام حرة | هل أنت مغرم بالقراءة ؟.. تجربة يابانية فريدة

هل أنت مغرم بالقراءة ؟.. تجربة يابانية فريدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل أنت مغرم بالقراءة ؟..  تجربة يابانية فريدة

 

هيا احزم حقائبك واستعد لسفرية ممتعة ، لكن قبل ذلك اختبر نفسك : هل أنت عاشق للكتب حتى ينادونك دوما ب "Bookworm " ؟ وهل تحب الأسفار ؟ إذن فلماذا لا نجمع هاتين الهوايتين ( حب الكتب وحب السفر ) في هواية واحدة مشتركة ؟ قد تسأل ولماذا ؟ .. لأن هناك فندقا حديثا حاملا للافتة الكتاب بطوكيو ؛ هو المكان المخصص لك في زيارتك لليابان !

.. فلا تنفعل .. ولنلْق نظرة عن هذا المقر الموسوم بعلامة "الكتاب وسرير بطوكيو" أو التسمية المحلية "泊まれる本屋 ” يمكنك الإقامة صحبة الكتب " ، تم تدشين العمل به في نونبر 2015 . هذا الفندق الفريد بميزة الكتب استأثر فعلا باهتمام العديد من هواة الكتب والمطالعة ، يقع في الطابق السابع لبناية شاهقة "اكيبيوكيورو"Ikebukuro بالعاصمة طوكيو ..

مكان دافئ للمتحمسين للكتب ؛ مزود بأكثر من 1700 كتاب باللغتين الأنجليزية واليابانية معدة لقراءتها من قبل نزلاء الفندق ، بخصوص التسعيرة فمن المتوقع أن تتضاعف مستقبلا . أنظرْ إلى السقف فلن تر سوى الكتب ، كما أنك تملك خدمة سرير النوم مسوّر (من السور) بالكتب ، إنه صغير وبسعر في المتناول ، ومجهز بنموذجين عادي وآخر تحت الطلب به خدمات الحمام .. فإذا أحسست بإنهاك القراءة فلك أن تحصل على ضيافة خفيفة تبدد هذا التعب . لن ينتابك إحساس كمن يقضي ليلة هناك ، بل كمهتم بقضاء جولة ، فالزيارات خلال النهار دوما هي بمثابة اختيار للضيوف النزلاء وبتكلفة زهيدة ، مع إمكانية متاحة للاتصال اللاسلكي المجاني WI-FI .. تتناهى إلى مسامعك أصوات خفيفة ممتعة ، إنها تنام في مكتبتك ، باستثناء الحالات التي يتم فيها توفير أسرّة لمن يهمه الأمر فعليه أن يتذكر وجود تخفيضات في الزيارة المقبلة لطوكيو حتى لا يخيب أملك .

فنادقنا ومكتباتنا !

لماذا لا تقوم عندنا شراكة ؛ ولو لأمد قصير ؛ بين بعض فنادقنا ـ مسجلة كانت أو غير مسجلة ـ وبعض دور النشر أو المكتبات لجلب النزلاء من جنس القراء والمولعين بالمطالعة ..؟ والتجربة بسيطة لن تذهب بنا بعيدا كما فعل اليابانيون بتصميم جنبات ومرافق الفندق وتحويلها إلى كتب تستند إلى رفوف ؛ أينما وليت بأنظارك إلا وتعانقك الكتب .. لا فقط عرض أروقة بصنف من الكتب المتنوعة مقابل رسوم إقامة تفضيلية ... لماذا لا نجرؤ على تكسير الرتابة .. ونسارع إلى الإبداع والابتكار ؟!

 

مجموع المشاهدات: 207 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. ملياردير مغربي يعرض على المواطنين 1000 درهم مقابل هذا الشرط (5.00)

  2. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  3. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  4. ألمانيا تشرع في ترحيل المهاجرين السريين المغاربة، وهذا هو الثمن (5.00)

  5. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: استخدام الضرب داخل المؤسسات التعليمية

هل توافق على استخدام الضرب "غير المبرح" داخل المؤسسات التعليمية ؟