الرئيسية | أقلام حرة | اللهم إنّي صائم..

اللهم إنّي صائم..

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اللهم إنّي صائم..
 

 

في رمضان فقط .. تكثر جملة " اللهم إنّي صائم " ، و كأنّ الصوم بطاقة حمراء و باقي أشهر السنة يمنحنا بطاقة بيضاء لنتلفّظ بما شئنا من ألفاظ و نتورّط فيما نريد من أغلاط..

 

في رمضان فقط .. يمضون أكثر من 15 ساعة صائمين و يمضون اليوم كله يشتهون ويُفطرون فيُفرطون ويتسحّرون فيكدّسون جيوبهم المعدية كما لو أنّهم لسبات طويل يتجهّزون..

 

في رمضان فقط .. تستطيع أن تحصل من أيّ كان على مواقيت الآذان .. و تسأل عن ميعاد آذان صلاة الفجر والمغرب فتحصل على التوقيت بالدقيقة والثانية..و ينتهي رمضان فلا تجد التوقيت مضبوطا إلا في حصة أوقات الصلاة التي تصدرها دار المطبوعات..

 

في رمضان فقط .. يزداد عدد المستائين صباحا وعدد النّائمين عصرا والمثخمين مساء والساهرين ليلا..

 

في رمضان فقط .. يقرؤون القرآن و يتسابقون على ختمه أكثر من مرّة، وينتهي رمضان فيصير من جديد ديكورا في المكتبة أو أداة تصديق على قسم ، إلى أن يأتي موسم الحفلات التنكرية لحمله من جديد و التسابق على من يختمه أكثر من مرّة للحصول على تأشيرة المؤمن المخضرم..

 

في رمضان فقط .. يمتلئ الفايسبوك بالوُعّاظ والناصحين، ويكفّرونك إن لم تنشر دعاء أو لم تسجّل إعجابا على منشور دينيّ..

 

في رمضان فقط .. يصير للذهاب للمسجد بلباس تقليدي قدسية كتلك التي تصبغ الحضور في الأعراس والمناسبات العائلية، فتحرص النساء على أغطية رأس تحترم أناقة جلابيبهن ولا يغفل الرجال بلغة وقبعة ترافق جلبابهم.. في رمضان فقط تستطيع أن تصادف عارضي أزياء محتشمين!

 

في رمضان فقط .. تستقبلنا شاشاتنا الغبية بمسلسلات وإشهارات وأفلام رديئة وترفع ضغطنا بجملتها الشهيرة "رمضان يجمعنا" .. فهل يجمعنا رمضان لنتجمّد أمام شاشة التلفاز لنتبلّد بإنتاجاتها المشوّهة ولنزيد حرقتنا المعدية ببعض الأحماض البصرية أم لنمنح أرواحنا إجازة روحانية تغسل أوساخنا وتمهّد المسافة بيننا وبين مواصفات المسلم الحقّة ؟ هل رمضان يجمعنا على تجديد العهد بالطاعات و توطيد الوصل بمكارم الأخلاق أم على التجند لمتابعة المسلسلات التي تنتهي حلقة الواحدة منها لتبدأ حلقة أخرى من سلسلة أخرى ؟

 

في رمضان فقط .. يصابون بشره مرضي أقرب للبوليميا، يتسوّقون بشراسة، يشترون الحلو والمالح وأنواع اللحوم وعصائرا بالحليب وأخرى بالبرتقال، و يملئون المخبزات بطوابيرهم الطويلة ويتجهّزون لموعد الإفطار كما كان تتجهّز قريش لرحلة الشتاء والصيف..

 

في رمضان فقط .. يكون التّبرج والتدخين والاستماع للأغاني نهارا حراما، وفي ليله يصير السّهر والسّمر في المقاهي والعلب الليلية حلالا، وفي فجره يكون تجديد التوبة وعقد النية من جديد واجبا و ملاذا,,

 

,,رمضان حقّا ومن يستحق جائزة الأوسكار عن دور الحرباء فعلاوفي الختم ..، بعد رمضان فقط ستعرف من أحيى

مجموع المشاهدات: 1814 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة