الرئيسية | أقلام حرة | رسالة للمسؤولين : ماهو دور الإعلام المحلي بإقليم اليوسفية

رسالة للمسؤولين : ماهو دور الإعلام المحلي بإقليم اليوسفية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رسالة للمسؤولين : ماهو دور الإعلام المحلي بإقليم اليوسفية
 

 

و أنا أخط هذه الكلمات و الألم و الحسرة يعتصران قلبي نتيجة لعدم إشراك الإعلام المحلي لإقليم اليوسفية في جل الأنشطة التي تخص المدينته ، ينتابني إحساس و كأن إعلام هذه المدينة قد كتب عليه " التهميش " كما هو مكتوب على المدينة بأسرها ، لكن الحقيقة المرة و التي يعلمها القليل هو أنه لا يتم إمدادنا بكل ما يروج في المدينة من أحداث بل نكتفي بسماعها كأيها الناس شأننا في ذلك شأن غالبية الساكنة.

بل حتى أنشطة الجمعيات و المنظمات الحزبية و النقابية لا يتم إستدعاؤنا إليها و كأننا لسنا جزء من المجتمع المدني مما يجعل أنشطتها لا تعرف ذلك التوهج الكبير على المستوى المحلي و لا يظهر منها سوى السيء بينما أغلبية التدشينات و تحركات المسؤولين تبقى في خبر كان .

ما يحز في النفس أكثر هو أن إقليم له نفس إمكانياتنا اللوجستيكية و الإقتصادية و يبعد عنا بكلومترات قليلة يقام و يقعد لمنابره بل و يتم استعاؤهم لجميع الملتقيات و الأنشطة التي يقوم بها مسؤولوا المدينة بل أكثر من ذلك يقوم مسؤولوا المدينة بتمويل تكوينهم المهني في مجال الصحافة و الإعلام .

إن غياب التأطير و المواكب لهذا القطب المهم داخل المدينة يؤدي بلا شك إلى ما لا تحمد عقباه خصوصا و أن العالم أصبح قرية صغيرة ، و بدون مصادر معلومات صحيحة و معتمد سيستقي الصحافي أخباره من الشارع مما سيتسبب في الكوارث لبعض مسؤولي المدينة الذي يساهمون بشكل كبير في هذا التهميش الذي لا نعلم إن كان مقصودا أو غير مقصود .

ما يعاب أيضا على مسؤولي المدينة " المنسية " هو إنغلاقهم المهني و عدم تواصلهم مع الإعلام المحلي بل و عدم معرفتهم للمنابرهم الصحفية بالمدينة مما يطرح سؤال جدوى هذا العنصر المهم في تنمية و مراقبة الشأن العام المحلي و هو ما يسمح ايضا للصوص المال العام و الفاسدون بالتغلغل أكثر داخل ما هو محلي .

رسالتي لكل من يهمه الامر نحن على استعداد لتقديم المساعدة و التوجيه و رفع تقاريرنا عن المدينة و إيضاح الخلل القائم داخل الإقليم شريطة المواكبة و مدنا بالجديد أما سياسة صم الأذان و قفل الأبواب فلن تجدي نفعا لا على المدينة خاصة و لا على الإقليم عامة تحياتي .

مجموع المشاهدات: 1170 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة