الرئيسية | أقلام حرة | الفساد باسم الفن وباسم الإبداع

الفساد باسم الفن وباسم الإبداع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الفساد باسم الفن وباسم الإبداع
 

 

الفن لغة يستخدمها الإنسان للتعبير والتواصل من العواطف والأفكار, لهذا يجب على الفن أن يكون وسيلة لتعبيرعن الذات ووسيلة للتعبير عن مشاكل الناس , نعم يجب أن يكون متنفسا للقلوب المهمومة وكذا أن يكون صورة لواقعهم ودواءً لجروحهم وهمومهم , نعم يجب على الفنانين أن يتخذوا قضايا الأمة مادة لإبداعهم .

كان الأجدر بالشعراء أن ينظموا قصائدهم على مشاكل الشعوب , وكان الأجدر بالممثلين أن يصوروا ويمثلوا قصصا غنية بالقيم , وكان الأجدر بالمغنيين أن تصرخ أصواتهم وتنادي ياشعوب العالم كفوا! 

ومعنى كل هذا أن يكون للشعر رسالة نبيلة ولسينما رسالة مهذبة وللغناء رسالة هادفة , وبصفة عامة أن يكون للفن رسالة مبنية على قيم وأخلاق .

ولكن !وللأسف الشديد أصبح الفن منعدم من كل القيم والأخلاق , أصبح الفن مميت للقلوب فعندما يسمون عرض الأزياء (أو بالأحرى عرض الأجساد ) فن! فهذا فو الفساد عينه .

إنها السينما تطورت مع تطور التيكنولوجيا الحديثة وهذا ماساعدها على التطور من حيث الإنتاج , فصارت تعرض إنتاجاتها في دور السينما وعلى شاشة التيلفزيون أو بالأحرى على الأنترنيت . وللأسف الشديد تطورت نحو الأسوأ!

حين صرنا نرى أغلب دور السينما تبث أفلام غير أخلاقية أفلام الدعارة والجنس .

نعم حين صرنا نرى شاشة التلفزيون تبث أفلاما ومسلسلات خليعة  , نعم إنها مسلسلات ماجنة غير أخلاقية , مسلسلات مرطونية وخاصة المسلسلات المستوردة (أو بالأحرى قاذورات الغرب) التي تخدش الحياء بل تميته , بها ممثلين شبه عاريين يتناولون فقط مواضيع الحب والمرأة الغربية ويتناولون مواضيع معاكسة لعاداتنا وتقاليدنا ,و معاكسة لديننا وقيمنا .

عجبا مايحيرني دائماألا يوجد في المغرب فنانين ؟ ألا يوجد ببلدنا قضايا تهمكم وتهمنا ؟ والله عجبا !.

أما الأغنية فقد تطورت نحو الدرك الأسفل من الفساد  إلى درجة المسخ , نعم حين أصبحت معظم الأغاني المغربية تتكون من حناجر مغربية تردد كلمات ساقطة وتركز على المرأة .

بل أكثر من ذلك ومع إنتشار الغناء المصور أو مايسمى الفيديو كليب الذي يملأ شاشاتنا , حيث صارت المرأة الراقصة عاهرة يتمايل الناس بتموجات جسدها ولاتتناول إلا مواضيع الحب . نعم كل هذا باسم الفن!!وباسم الإبداع الفني!

 

 

مجموع المشاهدات: 1375 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 |
J'aime bien ton article :) (y)
مقبول مرفوض
2
2014/04/24 - 06:29
2 | محب الخير
نصيحة للحناجر المغربية
والله أخي محمد بعض المغنيين يجب أن يحالوا على أطباء نفسيين
مقبول مرفوض
2
2014/04/24 - 06:41
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة