الرئيسية | طب وصحة | منظمة الصحة العالمية تعتمد رسميا لقاح "أسترازينيكا" لمواجهة فيروس كورونا والمغرب كان سباقا لاقتناء حصة كبيرة منه

منظمة الصحة العالمية تعتمد رسميا لقاح "أسترازينيكا" لمواجهة فيروس كورونا والمغرب كان سباقا لاقتناء حصة كبيرة منه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
منظمة الصحة العالمية تعتمد رسميا لقاح "أسترازينيكا" لمواجهة فيروس كورونا والمغرب كان سباقا لاقتناء حصة كبيرة منه
 

أخبارنا المغربية : وكالات

كما كان منتظرا، أعلنت منظمة الصحة العالمية رسميا أمس الاثنين موافقتها على الاستخدام الطارئ للقاح أسترازينيكا ضد كوفيد-19، ما سيسمح ببدء توزيعه على بعض من أفقر دول العالم.

وذكرت المنظمة في بيان “أدرجت منظمة الصحة العالمية اليوم نسختين من لقاح أسترازينيكا-اكسفورد ضد كوفيد-19 للاستخدام في حالات الطوارئ، ما يعطي الضوء الأخضر لهذين اللقاحات ليتم طرحهما عالميًا من خلال (آلية) كوفاكس”، في إشارة إلى البرنامج الذي يهدف إلى التوزيع العادل للقاحات.

للإشارة فإن المغرب كان سباقا إلى التعاقد مع الشركة المنتجة للقاح، حيث اقتنى ما يقارب 25 مليون جرعة منه، مما مكن المملكة من تأمين ما يحتاجه المواطنون في وقت مبكر، حيث توصل لحدود الساعة بـ 6 ملايين جرعة كدفعتين أوليتين.

مجموع المشاهدات: 7909 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مجرد رأي لاغير
لاتعليق
هذا التلقيح غير فعال ضد كورونا المتحورة الجنوب الأفريقية.أغلبية التلقيحات غير فعالة المدى البعيد، العلماء يجهلون عواقبها المدى البعيد، رغم التلقيح، الناس لابد من الاستمرارية في لباس الكمامات واحترام البعد الجسدي بين الناس.خلاصة القول الفيروس يتطور كل مرة وسوف يبقى بيننا كباقي الفيروسات..الخ
مقبول مرفوض
-3
2021/02/16 - 12:57
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة