وفاة الطاهي الفرنسي-السويسري الكبير بونوا فيولييه

ثقافة وفنون

01/02/2016 04:07:00

أخبارنا المغربية - أ ف ب

وفاة الطاهي الفرنسي-السويسري الكبير بونوا فيولييه

توفي أمس الأحد أحد كبار الطهاة في العالم، الفرنسي-السويسري بونوا فيولييه (44 عاماً) الحاصل على 3 نجوم من دليل ميشلان، وقد يكون أقدم على الانتحار على ما أعلنت الشرطة.

وقالت الشرطة المحلية: "عصر الأحد عثرت شرطة غرب لوزان على جثة بونو فيولييه البالغ 44 عاماً في منزله. ويبدو أنه انتحر بواسطة سلاح ناري". وفتح تحقيق جنائي لمعرفة الظروف المحددة للوفاة.

50 بيست
وكان مطعم فيولييه "اوتيل دو فيل" في كريسييه قرب لوزان احتل المرتبة الأولى في "لا ليست" (القائمة) وهو تصنيف يضم ألف مطعم في العالم استحدث بدفع من وزارة الخارجية الفرنسية رداً على التصنيف البريطاني "50 بيست".

وكان فيولييه الذي تولى إدارة المطعم العام 2012 مع زوجته علق حينها: "هذا الأمر رائع واستثنائي بالنسبة لنا. هذا التصنيف سيحفز الفريق بعد أكثر بعد". وقد عمل فيوييه في باريس عند جويل روبوشون في بداياته.

الطبخ الفرنسي
وسبق لطهاة كبار أن انتحروا. ففي 25 فبراير (شباط) 2003 انتحر الطاهي برنار لوازو من مطعم "كوت دور" في سوليو في فرنسا في سن الثانية والخمسين. وكان أحد نجوم فن الطبخ الفرنسي من أمثال بول بوكوس وجورج بلان.

وكان بونوا فيولييه حصل على الجنسية السويسرية قبل سنتين على ما ذكرت صحيفة "بليك" السويسرية. وكان اختير أفضل طاه في العام 2013 من قبل النسخة السويسرية من دليل "غو ايه ميو". وكان فيولييه شغوفاً بالصيد وخبيراً في إعداد أطباق تستند إلى الطرائد.
وقد حصل المطعم على ثلاث نجوم من دليل ميشلان قبل حوالي 20 عاماً.

مجموع المشاهدات: 3010 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟