شهادة الزور في حق شركة "باب دارنا" تجر "الخياري" "سكينة درابيل" و"الغافولي" إلى المساءلة "الفايسبوكية"

ثقافة وفنون

10/12/2019 15:09:00

أخبارنا المغربية

شهادة الزور في حق شركة "باب دارنا" تجر "الخياري" "سكينة درابيل" و"الغافولي" إلى المساءلة "الفايسبوكية"

أخبارنا المغربية : حنان سلامة

وجد عدد من المشاهير المغاربة أنفسهم وسط غضب شعبي عارم عقب تفجر فضيحة النصب التي أقدمت عليها مجموعة باب دارنا العقارية الذي يوجد مالكها وكبار مديريها رهن الاعتقال حاليا.

الفنانون المغضوب عليهم كانوا قد شاركوا خلال الأشهر الأخيرة في الترويج للمشاريع الوهمية التي نصبت بها الشركة على ضحاياها، وذلك من خلال تصوير وصلات إشهارية شجعت المئات من المواطنين على وضع ثقتهم في الشركة رغم أن كل المشاريع كانت مجرد تصاميم على الورق فقط.

ومن بين الفنانين الذين وجدوا أنفسهم فجأة في قلب العاصفة هناك المطرب زكريا الغافولي، الذي أدى وصلة إشهارية خلال رمضان الماضي لصالح الشركة، حيث حصل مقابلها على 30 مليون سنتيم، يبدو أنها دفعت له من الأموال التي تم تحصيلها من الضحايا الذين يفوق عددهم 1500 شخص.

كما كان الكوميدي الخياري وسكينة درابيل قد شاركا في وصلة إشهارية أخرى لفائدة الشركة، ونالوا منها نصيبهم دون أن يتبينوا ما إن كان الأمر يتعلق بالفعل بمنتجات حقيقية أم أن الأمر فيه "إن".

وذهب عدد من علماء الدين إلى اعتبار أن الأقوال التي يدلي بها شخص خلال تقديمه لإشهار عن منتج معين بمثابة الشهادة التي سيساءل عنها أمام الله، وبالتالي وجب عليه التأكد من المعطيات المقدمة له وإلا سيكون حكمه كحكم من أدلى بشهادة الزور تماما.

شاهد أيضا :


مجموع المشاهدات: 17928 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (12 تعليق)

1 - سفياتي 2019/12/10 - 03:45
مشي هما
خصكم تلومو وتابعو القنات التلفزية ولا الراديو لدوز الاشهار مشي فنان لادى العمل الديالو وتخلص فيه باش هو عارف ان القضية فيها تخلويض
الاداعات التي استغلت من اجل التشهير هدا المشروع هي لخاصها تقاضي هاد الشركة
مقبول مرفوض
4
2 - محمد 2019/12/10 - 03:59
الرمل1
ودادية مكلفة بمشروع سكني المسمى بالرمل1بالهرهورة عرفت النصب على عدد من المنخرطين الفرق بين باب دارنا و الودادية المذكورة هو الاولى فيها فنانون وكوميدي. مشهود والتانية أي الودادية بالهرهورة فيها موظفون تابعون لإدارات العمومية وهو ما يتنافى مع واجباتهم المهنية
مقبول مرفوض
0
3 - 2019/12/10 - 04:03
الناس كانو غافلين علاش مسولوش عن المشروع وعن أصحاب المشروع هم دارو بحال هداك لشاري الحوت باقي متصيد ، عراقيل تشوب المشروع بين الورثة وصاحب المشروع ، كاين لعندو فلوس فجيبو ولكن ماشي من نصيبو ...
مقبول مرفوض
1
4 - رحيم علي 2019/12/10 - 04:20
النصب
اول المتهمين هو الدولة لانها رخصت بالبيع والشراء في التصميم اي شاري في البلان وهنا فتحت الدولة أبواب الغش والنصب والاحتيال خصوصا مع انعدام تطبيق قانون رادع وانهيار هيبة الدولة وغياب العدالة وانعدام الخوف من العواقب !! كما ان هذا الفعل لا يمكن ان يقع دون تواطء اصحاب الحال الكبار وعليه فالملف سيطوى سريعا
مقبول مرفوض
0
5 - حميد 2019/12/10 - 04:22
الكثير من الناس يتجنبون المنتوجات بالخصوص تلك التي يتم إشهارها من طرف المغنيين و الممثلين لان ما يقدمونه للمشاهدين هو بمثابة تمثيل لا أقل ولا أكثر ويتلقون أجرا عنه ولقد سبق لممثل أن كذب نفسه من خلال إشهار قام به لمنتوج... وقال في عرض مسرحي الله إمسخني شهدت الزور
مقبول مرفوض
-1
6 - tazi 2019/12/10 - 04:40
الحابل والنابل
لايجب ظلم هؤلاء الفنانين لانهم على الارجح انه غرر بهم المستثمر كما غرر بباقي الزباءن.لم يكونوا على علم بما يخطط له هدا اللص.
مقبول مرفوض
0
7 - احمد 2019/12/10 - 05:35
*****
ايوا والتلفزة اللي دازوا فيها اش نقولوا عليها ماخدتش لفلوس تاهي. وخصها تتأكد من داك الشي اللي كتدوز للمواطنين. حتى هي مسؤلة بالدرجة الأولى.
مقبول مرفوض
-1
8 - عروبية 2019/12/10 - 05:45
القنوات المغربية الوطنية هي لي خاصها المحاسبة لانها تعطيهم المجال للكذب على المواطنين
مقبول مرفوض
-1
9 - الداه 2019/12/10 - 06:31
الداه
الفنانون كذلك لهم مسؤولية .فلا يعقل ان تقوم باشهار شيء خيالي .فأين عقود الاشهار. هؤلاء الفنانين مثل عمل الموقف ...لي جا اهزهم اخدموا..
مقبول مرفوض
1
10 - الشريف 2019/12/10 - 08:25
اذا اردنا ان نتساءل عن تلك المشاريع السكنية فغلب الفنانين المغاربة ذاقوا من الغلة .اتذكرون اشهارات الضحى والتي كانت تجمع عشرات الفنانين في وصلة واحدة .رغم ان جميع المواطنين الذين استفادوا من الضحى بمراكش خاصة بتمنصورت بمراكش والفاق ومحميد 10يعانون بالمرة .هل تتصورون تلك البنايات المغشوسة .والله لن اسامح هذه الشركة التي سلبتني عرق اكتافي اعمل من 7,30صباحا7,3 مساء دون انقطاع حتى اوجد لها ماترتب عني .وعندما اتممت المبلغ قالوا لي في ادارة الضحى بالمسيرة انه لا يحق لك ان تشغل محلك كصيدلية هنا بالمحاميد10 تجزاة البهجة.والموثق الاول السي ...رفض ان اوقع لان ذالك يدخل في حرية الملكية .فغيرت الموثق وذهبت عند موثق ثاني ...فقبل عن مضض التوقيع ....ولكن اوجه ندااي الي السيد الصفريوي ان يبحث في الموضوع فلازالت نفس العملية تمارس في المحلات التجارية الجديدة بالمحاميد 10.بمراكش...وارجو من احد ان ينصحني بما افعل...لان هذا ظلم ...اريد ان اكتري المحل لصيدلي...من المسؤول عن هذا القانون ان يمارس في بلادنا.
مقبول مرفوض
0
11 - مغربي محب 2019/12/10 - 10:46
لا علاقة
اظن ان هؤلاء الفنانين لا علاقة لهم بما حصل شركة طلبت منه خدمة قام بأدائها وانتهى الأمر خصوصا وشهر رمضان الذي تقوى به المشاهدة. هذه القضية فيها أشياء خفية لابد من محاسبة من رخص لهذا المقاول الجماعة والوكالة الحضرية هذا أن كان بالفعل اتجه لهذه المؤسسات لطلب الرخص اللازمة المنصوص عليها بقوانين التعمير. وفي الاخير بالمواطن المغربي هو من شجع من خلال الشراء في التصميم مثل ما حصل مع الصحة واليوم الكل يشتكي. يجب صدور قانون يمنع البيع في التصميم.
مقبول مرفوض
0
12 - مصطفى 2019/12/11 - 08:14
المشكلة في المواطن
لو أن هاد النصابة عارفين بأن قنوات الصرف الصحي لا ينظر اليها احدا لما اعطت المال لاشباه الفنانة مثل الغفولي وغيره للضحك على المغربي البسيط الدي وطيلة سنين والقنوات المعدومة الضمير تضحك عليه مسلسلات تركية وهندية ووووووو،وهو حال فمو ، الللوم على المواطن الدي لم يحاول ان يغير نفسه ويغير ثقافته ويربي الذوق في مشاهدة قنوات في المستوى ،أما عن اشباه الفنانين الدين ضحكوا على المواطن البسيط فلا ذنب عليهم ،هم استغلوا بساطة وقلة المعرفة عند عامة الشعب ليفعلوا ما شاءوا،
مقبول مرفوض
0
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك