"زينة الداودية" تواجه موجة غضب عارم بسبب "أغنية" أهدتها للملك "سلمان"...من فوض لك الحديث باسم "المغاربة"؟

ثقافة وفنون

17/01/2020 09:52:00

أخبارنا المغربية

"زينة الداودية" تواجه موجة غضب عارم بسبب "أغنية" أهدتها للملك "سلمان"...من فوض لك الحديث باسم "المغاربة"؟

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة 

حالة من الاستهجان الشديد، تلك التي تواجهها الفنانة "الشعبية "زينة الداودية"، بعد طرحها أمس الخميس، أغنية جديدة بعنوان "سلمان الحزم"، التي أهدتها للعاهل السعودي "الملك سلمان".

واستنكر عدد من نشطاء الفيسبوك، كلمات الأغنية، التي تضمنت عبارات وردت بصيغة "الجمع"، حينما قالت: "من مغرب العزة نغني وفانا... للشرق جينا لك يا سيدي ملبين"، حيث تساءل البعض حول ما إن كانت "الداودية" قد حصلت على تفويض شعبي للحديث باسم المغاربة؟

ومن جانبهم، عاب البعض الآخر من المعلقين على الداودية، تقديم الملك "سلمان" على ملكنا "محمد السادس" فيما يخص مقاطع هذه الأغنية، واعتبروا ما حصل أمرا مرفوضا.

وقال الزميل رضوان الرمضاني في تعليق على الأغنية: "ألالة زينة، بغيتي تغني ليه باش تجمعي الصرف شغلك هاداك، ولكن غني ليه عطيني صاكي وما جاورها، أما (مغرب العزة) و(جينا لك)... شكون نتوما نعام ألالة؟؟ هضري بسميّتك... واش فاهمة آش كتغني ولا لا؟؟؟"، قبل أن يواصل: "بهاد الاغاني ديال الذل اشمن عز خليتو لينا... عيب عليك يا زينة".


مجموع المشاهدات: 23312 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (42 تعليق)

1 - كريم 2020/01/17 - 10:14
نعلت الله عليكم انت وابن صهيون
مقبول مرفوض
8
2 - محمد المغربي 2020/01/17 - 10:34
هل الجشع و التملق اعمى بصيرتك؟
مقبول مرفوض
10
3 - مهاجر 2020/01/17 - 10:55
من الممكن ان تكون في أزمة مالية كل من يحب الدنيا وملذاتها يستنجد بالخلجييين حكامًا ومغنيين وانقلابيين انتظري شيكا يا داودية من سلمان الذي باع القدس ودمر اليمن (إلى بعتي تماكي ماتخديش ساكي)
مقبول مرفوض
4
4 - predator 2020/01/17 - 10:56
برافو عليك خويا الرمضاني . اللي كنت غادي نقولو قلتيه نتا
مقبول مرفوض
0
5 - مغربي حر 2020/01/17 - 11:03
جميل
والله احسن ماسمعت عاش سلمان العروبة وعاش محمد السادس حبيب الملايين السعودية شامخة رغم كيد الاعداء....
مقبول مرفوض
-7
6 - زكرياء ناصري 2020/01/17 - 11:06
يظهر أنّ زينة الداودية فتحت حسابا باسم:<<هَمْزَة مون بيبي>> اختارت سلمان الأب أول زبناء هذا الحساب وسيأتي الدور على الإبن لا محالة ! وهي في هذا تسير على منوال ترامپ عَلّها تملأ حسابها البنكي بريع بئر من آبار البترول ! لكن ما عليها أنْ تضعه في حسبانها وليس حسابها أنَّ(لَقْصَارة الفنية لا يجب أنْ تصل حدَّ أَضْسارَة على المغاربة)
مقبول مرفوض
2
7 - كاعي 2020/01/17 - 11:07
انه العبث بعينه
عندما يصبح الفن ارتزاق فلا داعي للقلق ولا داعي حتى للرد على هكذا طراهات لأن الفنان الحقيقي هو الذي يحترم نفسه ويختار المواضيع التي من شأنها أن ترقى به وبمجتمعه ليقدمها إلى المستمعين
في الحقيقة كلمة فنان لا يجب أن تشمل الجميع حتى لا نكون ظالمين من يستحق والذين لا يعرفهم إلا القليل فتحية لكل الفنانين والفنانات المقتدرين والمقتدرات
مقبول مرفوض
1
8 - محمد 2020/01/17 - 11:26
سيارة حمرة
لا عيب فيها ما دامت من فصيلة آبي سيارة دبليو حمرة ،الله ينعل الجاريات وين ما كانو
مقبول مرفوض
3
9 - عاش الشعب 2020/01/17 - 11:27
للأسف عبادة المال هي من تجعل الإنسان يقول أو يغني وممكن حتى إعطي الجسد ديالو لواحد الشخص مكتربطوا به حتى علاقة غير الفلوس وهاد الأشخاص سيعيشون عبيد بن سلمان وأمثاله عاشت المرأة المغربية الشريفة القانعة العفيفة وعاش الشعب وفي مزبلة التاريخ الداودية وأمثالها من السعايين والسعايات
مقبول مرفوض
0
10 - rossafi 2020/01/17 - 11:27
سيارة حمرة
ليس عيبا مادامت من فصيلة آبي سيارة حمرة
مقبول مرفوض
2
11 - Benj 2020/01/17 - 11:32
المصالحة
كنضن هي حرا تغني لمن بغات بوا فينال
مقبول مرفوض
-5
12 - طوطو 2020/01/17 - 11:38
الى التعليق رقم 1 النعل هو الصندالة. وبنو صهيون هم الذين صنعوا لك البورطابل باش تشوف هذه الاخبار.قل لعنة وليس نعلة. اما الداودية فهي عياشة اينما رحلت وارتحلت تعددت الاسباب والموت واحد
مقبول مرفوض
2
13 - 2020/01/17 - 11:58
مذلة
تفتحات ليكم ابواب سهرات. او تلفتو باغين تمشيو باي طريقة.طمعك جرك على خطوة غبية ابانت عن جشعكم للمال بغض النظر عن الوسائل .متهدريش اللالة بسميتنا حنا المغاربة كرامتنا فوق كلشي.
مقبول مرفوض
1
14 - حسن 2020/01/17 - 11:58
حب المال مصيبة العصر
تريدينا اموال البترول الحرام الذي ينهبهم سلمان من المسلمين.
أمواله حرام ومهنتك حرام .فاختلط الحرام بالحرام .ومصير اهل الحرام كلنا يعرفه.
يا بنيتي الدنيا ماهي إلا دقائق وثوان ونغادر هذا الكون .
وعند الله تجتمع الخصوم.
مهما كانت أموالك وممتلكاتك .فيوم ستتركين كل شيء وتحاسبين على كل شيء.
اللهم ارزقنا القناعة.
مقبول مرفوض
0
15 - 2020/01/17 - 11:59
يا حفدة طارق بن زياد
للاسف حولتنا هده الاشكال الى اقزام يستهزء منها الاعراب.ما هدا الذل وهده المهانة .لكم الله يا اهل المغرب الاقصى.
مقبول مرفوض
2
16 - 2020/01/17 - 12:20
اختي انت تاكلي نفسك..
لهدا سنقوم برفع دعوى قضائية لأنك تكلمت باسمنا نحن المغاربة.كنت احترامك لكنك الآن ابنت عن مستواك المنحط.
مقبول مرفوض
0
17 - خالد 2020/01/17 - 12:32
نعلت الله عليك إلى يوم الدين ايتها المغرورة في دنياك التي لن تدوم . فالله العزة والرسول
مقبول مرفوض
0
18 - الأمير 2020/01/17 - 12:39
المملكة المغربية الشريفة
هذا يذكرنا بالمدح التكسبي الذي كان الشعراء ينشدونه أمام الملوك و الحكام لكسب بعض الدنانير حتى و إن كان بهتانا و افتراء.
نوجه رسالة لهذه التي تسمي نفسها فنانة أن تسحب الاغنية فورا وندعو المشاهدين على اليوتوب بإغراقها بعدم الاعجاب حتى تصبح نسيا منسيا.
و السلام
مقبول مرفوض
1
19 - moha 2020/01/17 - 12:56
غريب
حقا غريب امر الذين يضجرون و يغضبون من سلوكات و تصرفات صادرة عن اناس ليس في مادتهم الرمادية شيء آ خر غير الذعارة او القوادة او التملق و التضرع على عتبات البيترودولار و ممارسة طقوس التصوف تقربا الى آلهة المال كل حسب طريقته و مريديه و اتباعه.هؤلاء، مروجي عملات التفاهة و السذاجة ، ما كان ان تكون لهم هذه المكانة في لاوعي الجمهور لولا فساد الاعلام و انحطاطه و ميوعته و ترويجه لكل هذه الوساخات التشوهات الفنية.
مقبول مرفوض
1
20 - مواطنة 2020/01/17 - 01:02
سكون اختي اللي حالك تغني بصفة الجمع؟ دوي على راسك ملكنا واحد هو محمد السادس و مملكتنا واحدة هي المغرب انا أنت فليس لك الحق بالمرة ان تتحدثين عن المغاربة كافة و لكن ما عسايا اقول : حب المال اعمىاك و ما الحياة الدنيا الى متاع الغرور. فمن المفروض ان عسكري اغنيتك و تطلبي الاعتذار من الشعب المغربي ككل.
مقبول مرفوض
-1
21 - 2020/01/17 - 01:06
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم..... مكاين غير المكفس على خوه فهاد المجال المعفن على الفلوس الواحد قادر يبيع كرامتو وعزتو ونفسو ووجهو اللهم احفضنا من هذا القوم.... بغيت نعرف واش هاذ الداودية كتسمع خطابات ترامب على سلمان وولدو والعز اللي كتهضر عليه؟؟؟؟ معرفتش باش ندعي فيهم إلى غير الذل راهم غارقين فيه
مقبول مرفوض
0
22 - El facil 2020/01/17 - 01:08
لا تهولوا الأمر أرادت بعض الكعك فقط.
للعلم فقط لا يوجد أي حاكم عربي يستحق المدح. رسالة الى الفنانين او ما يعرف بالفنانين توقفوا عن وضع أنفسكم في مواقف باييييخخخخخخة.
مقبول مرفوض
0
23 - حاجب 2020/01/17 - 01:15
الزين ليفيك
راكوم عيقتو ا جواري الزين ليفيك احشمي شوهتو الجنسية المغربية يجب التفكير في وضع حد لتشويه المغاربة عن طريق سحب الجنسية المغربية لكل من يبهذل شرف المغاربة كامتال تجار الذعارة الراقية و اصحاب حساب حمزة منبيبي تتاجرون بفتيات المراهقات وتضيعون شرفهم من اجل المال و لصالح المفسدين الخليجيين انضرو اليهم كيف يحافضون علي بناة بلدهم و يحترمونهم حتي في الفساد يذهبون الي بلدان بعيدة ليفسدون ونحن نشجعهم بامداح و اغاني و عروض جسدية رخيصة
مقبول مرفوض
0
24 - صريح 2020/01/17 - 01:16
دعارة من نوع آخر
فْرشتيها المْدُوْدية
مقبول مرفوض
0
25 - عبدالإله مكناس 2020/01/17 - 02:05
المهزلة
صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم..فنحن في زمن الرويبضة..ما ناضل لأجله الآباءو الأجداد و بذلوا دمائهم لأجله..عزة الوطن و صورة المغرب..أصبح الآن المغرب مقترنا بفضائح هؤلاء من اخطأ الإعلام المغربي و أعطاهم صفة الفنانين..فمهلا مهلا انتظروا المزيد المزيد.. غلبونا الشيخات
مقبول مرفوض
0
26 - 2020/01/17 - 02:16
القاك عند القاضي
مقبول مرفوض
0
27 - 2020/01/17 - 02:24
مرتزقة اخر زمان
مقبول مرفوض
1
28 - احمد محمد 2020/01/17 - 02:36
صحيح
مغنية كابريات طبعا
مقبول مرفوض
1
29 - غير داوي 2020/01/17 - 02:53
صافي سلات
هذا فال صعيب على سلمان منين غنات عليه هاد السلكوطة .اذا انتظروا خبر نعيه قريبا ولله العلم من قبل ومن بعد.
مقبول مرفوض
-1
30 - خونا 2020/01/17 - 02:54
يخخخ
الله أنزل عليك النعلة ياماركةالحثالة
مقبول مرفوض
1
31 - Nour 2020/01/17 - 02:55
سلا
آش من أغنية . و آش من مغنية و آش من لحن غير كور واعطي لعور .العفووووووووو
مقبول مرفوض
0
32 - مغربي حى 2020/01/17 - 03:00
لا للتملق
على الجميع عدم التدخل في حياة الغير هي حرة تغني كيف تريد ولمن تريد لأنها مغنية و مصدر رزقها هو الغناء كفاكم يا شعب الحضية
مقبول مرفوض
0
33 - Omar 2020/01/17 - 03:19
Sans titre
De quelle raison tu te permet de chanté ou nom des marocaine pour ce guignole j'ai honte de te dire que je suis marocain accuse de cette chanteuse de deux balles
مقبول مرفوض
0
34 - 2020/01/17 - 03:40
الازما اومدير مخليتو لينا ميتكال شوهتونا الله إعذبكوم فدنيا قبل الاخيره يا مغاربة العار وذول المال هو اساسوكوم وطمع اعما بصيرتكوم اما بيصيفة شيخة دودياه تتكلم علا (تورم) ديالها ولكمنجا شكون فوضك باش تهدري بصيغة الجميع خليك فلحيس بوحدك انا كمواطن مغربي كنتبراء من كلامك اسخيف يا شيخه ????
مقبول مرفوض
0
35 - اسام مغربي 2020/01/17 - 03:43
كنت عابرا من هونا
الازما اومدير مخليتو لينا ميتكال شوهتونا الله إعذبكوم فدنيا قبل الاخيره يا مغاربة العار وذول المال هو اساسوكوم وطمع اعما بصيرتكوم اما بيصيفة شيخة دودياه تتكلم علا (تورم) ديالها ولكمنجا شكون فوضك باش تهدري بصيغة الجميع خليك فلحيس بوحدك انا كمواطن مغربي كنتبراء من كلامك اسخيف يا شيخه ????
مقبول مرفوض
0
36 - الصديق 2020/01/17 - 04:01
غيور على وطنه
انا لا اسمح لك ان تغني باسم لداك الشخص المسمى بن سلمان واش بغيتو المال على ضهر المغربة واتي سيري الله اعطكم عا الذل شوهتو المغربيات الحورّات ملكنا محمد السادس قائدنا هو من نسمح لك بالغناء عليه بإسمنا .
مقبول مرفوض
1
37 - مريمرين 2020/01/17 - 04:04
وقاحةط
لكي تحصل على حفنة من الولارات بلغت الوقاحة بصاحبة "الصاك" أن أصبحت تتسول و تستجدي أصحاب الخليج باسم المغاربة.
بما أنك تكلمت باسمي ، فلعنة الله عليك الى يوم الدين.
مقبول مرفوض
0
38 - رضوان 2020/01/17 - 04:40
شنو بان ليكم
الخليجي لمزور عنو الصح؟؟؟!!!! تحاولوا علينا يا بنات البلد ما بقيناش نقادة نهدرو فعالم شوية ديال العزة إلى كان ممكن
مقبول مرفوض
0
39 - كريم 2020/01/17 - 05:13
الحقيقة
يجب على الجميع مقاطعة هذه المسماة "فنانة" بسبب هذه الأغنية التافهة مثل باقي أغانيها. الفنان الحقيقي هو الذي يستقي فنه من نبضات الشارع و من قضايا مجتمعه وليس من يبيع فنه تزلفا و نفاقا. أنظر مثلا لما أحدثته أغنية "رجاوي فلسطيني "التي تغنت بها كل الشعوب العربية بكلماتها القوية والمدافعة عن القضية الفلسطينية.
مقبول مرفوض
0
40 - نبيل 2020/01/17 - 05:54
الله ينعل لي ميحشم
تريد تملق عسى ان يكون هناك شيء من العضام امى نحن المغارب برءون منك ومن امتالك
مقبول مرفوض
0
41 - الدمناتي..ح س ن 2020/01/17 - 05:55
أستغرب لمن يعتبر هذا النوع من مغنيات العلب الليلية والكبريهات بالفنانين ....مغنيات من أجل الريال يعتبرن متسولات أما الفن بزاف عليهم..
مقبول مرفوض
0
42 - مواطن 2020/01/17 - 06:01
تعليق
ممن فوض لك التكلم باسم المغاربة . اغنية الذل لا إيقاع لا كلمات. ليكن في علمك ان ال سعود هم السبب فيما تعيشه الأمة العربية من دمار وخراب وانقطاط. ارذل خلق الله على وجه الأرض هم السواعدة. تذكري تصويتهم للولايات المتحدة الأمريكية بخصوص تنظيم كأس العالم 2026. السواعدة عنصريون يفكرون باجهزتهم التناسلية يتعاملون مع المغاربة وكأنهم دواب. وهناك شهادات كثيرة لمغاربة ومغربيات لقوا من السواعدة معاملة سيئة جدا .النظام السعودي شن حملة تطهير لسجن علماء مثل العودة ... بحجة إصلاح البلاد . السواعدة قتلة ومجرمين انظري ما حدث لخاشقجي الذي تم تقطيعه بدم بارد .
مقبول مرفوض
0
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

أضف تعليقك