معهد محمد السادس لتكوين المرشدين والمرشدات سيضطلع بدور هام في حماية الدين الإسلامي من الانحرافات (السيد التوفيق)

متفرقات

27/03/2015 14:07:00

أخبارنا المغربية - و م ع

 

قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، السيد أحمد التوفيق، إن معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات ، الذي تفضل أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتدشينه اليوم الجمعة بالرباط، سيضطلع بدور هام في حماية الدين الاسلامي الحنيف من كل مظاهر الغلو والانحراف.

وأوضح السيد التوفيق في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الدين الإسلامي، كما ذكر الرسول الكريم، يحتاج إلى حماية ممن يدعي العلم بالدين ومن المتطرفين ومن الجاهلين، مبرزا في ذات السياق، أن هذه المعلمة تأتي حرصا من جلالة الملك على نشر تعاليم الإسلام السمحة والوسطية والمعتدلة.

وذكر بأن ملوك الدولة العلوية دأبوا على حماية الدين الاسلامي منذ قرون، مشيرا إلى أن هذه الحماية عرفت تجددا وتنزيلا جديدا في عهد أمير المؤمنين محمد السادس، كما تشهد على ذلك هذه المعلمة ، وكذا دعوة جلالته لتكوين وتجديد المجالس العلمية وتكوين نخبة من الائمة والمرشدين والمرشدات الحاملين لشواهد جامعية عليا .

وأشار إلى أن أبواب المعهد ستفتح كذلك في وجه مواطني عدد من الدول الافريقية والأوروبية والعربية، وسيمكن المستفيدين من التمكن من تعاليم الاسلام السمحة والمعتدلة والتعاليم الفقهية والأخلاقية التي تنبذ كل أنواع الغلو والتكفير.

مجموع المشاهدات: 973 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟