مشروع (روابط حضرية) المتعلق بتشييد وتهيئة فضاءات عمومية بمدن إفريقية يحط الرحال بالمغرب بعد بنين وتشاد

متفرقات

22/05/2015 13:12:00

أخبارنا المغربية - و م ع

 

أعلن اليوم الجمعة بالدار البيضاء ، أن مشروع ( روابط حضرية) الذي جرى إطلاقه سنة 2013 والمتعلق بتشييد وتهيئة فضاءات عمومية بمدن إفريقية ، قد دشن مرحلته الثالثة بالمغرب ، وذلك بعد مرحلتي كل من بنين وتشاد.

ويندرج مشروع ( روابط حضرية ) في إطار برنامج للمعهد الفرنسي بباريس ، يستهدف القارة الإفريقية ، والذي يروم جعل الفضاءات العمومية للمدن الأفريقية عملية وقابلة أكثر للمساهمة في تحسين جودة الحياة .

وأبرزت السيدة صوفي رونو عن المعهد الفرنسي بباريس ، خلال لقاء صحافي خصص لتسليط الضوء على هذا المشروع ، أن محطة المغرب من هذا المشروع ، تشمل أساسا تشييد حديقة للألعاب والترفيه بحي سيدي مومن بالدار البيضاء ، والتي سيتم تدشينها غدا السبت.

وأضافت أن هذه الحديقة توجد على مستوى وحدات سكنية جديدة أنجزتها مقاولة متخصصة في بناء السكن الاجتماعي.

وتابعت أن هذه الحديقة ، التي تم تشييدها بتعاون مع المعهد الفرنسي بالدار البيضاء ومؤسسة أليانس ، تقع على مستوى محور يربط بين مسجد ومدرسة وعمارات سكنية، بغرض توفير فضاء عمومي مخصص للأطفال والترفيه.

وفي السياق ذاته أبرز مجموعة من المصممين المغاربة والفرنسيين ، ساهموا في وضع التصور الخاص بتصميم الحديقة ، أن هذه الأخيرة تتوفر على فضاءات مختلفة ومتنوعة للألعاب ، علاوة على أماكن مخصصة للكبار، وذلك بغرض تمكين الساكنة من مجال للألعاب والترفيه .

وأكدوا أن تصميم الحديقة جرى وقف رؤية بسيطة تراعي خصوصيات هذه المنطقة الشعبية بالعاصمة الاقتصادية .

ويذكر أن مشروع ( روابط حضرية) في شقه الخاص بدولة بنين يتعلق بتهيئة ساحة أكونسا هونتو بمدينة بورطو نوفو سنة 2013 ، أما في تشاد فالأمر يتعلق بإعادة تهيئة ساحة حي شاكوا بنجامينا سنة 2014.

مجموع المشاهدات: 668 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - Sarah malek
الرجاء انا بحاجة الي مساعدة حول مشروع روابط حضرية
مقبول مرفوض
0
2016/05/13 - 05:55
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟