إقليم تاوريرت .. تدشين وإعطاء الإنطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش المجيد

متفرقات

30/07/2016 16:12:00

أخبارنا المغربية - و م ع

 

شهد إقليم تاوريرت بمناسبة تخليد الذكرى ال 17 لعيد العرش المجيد ، تدشين وإعطاء الإنطلاقة لعدد من المشاريع التنموية التي تروم تعزيز البنيات التحتية والنهوض بقطاعات حيوية ذات وقع اقتصادي واجتماعي مهم .

وهكذا، أشرف عامل الإقليم السيد عزيز بوينيان بمدينة تاوريرت ، على تدشين مركزين اجتماعيين متعددي الخدمات بكل من (حي الفتح) و(حي موجنيبة) ، تم إنجازهما في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، بكلفة بلغت على التوالي مليونين و91 ألف و992 درهما، ومليونين و118 ألف و70 درهما .

ويهدف المشروعان، بالخصوص، إلى تقديم خدمات تساهم في النهوض بالمستوى الاجتماعي والثقافي للساكنة ، وفتح آفاق واسعة للشباب وتمكينهم من كسب مهارات في مجال الإعلاميات ، فضلا عن تمكين المرأة من تكوين في مختلف أنواع الخياطة ومحاربة الأمية .

كما قام العامل ،الذي كان مرفوقا على الخصوص برؤساء المجالس المنتخبة ورؤساء المصالح الخارجية ، بتدشين المسبح الجماعي ، الذي أنجز منه الشطر الأول (حوالي 5 ملايين درهم) ، فيما سيتم إنجاز الشطر الثاني بقيمة 7 ملايين درهم .

ويهدف المشروع ، الذي سيقام على مساحة إجمالية تقدر ب 12 ألف متر مربع ، إلى توفير فضاءات رياضية وترفيهية لشباب وأطفال مدينة تاوريرت.

من جهة أخرى ، قام العامل بتدشين مشروع تقوية الطريق الوطنية رقم 19 (مقطع تاوريرت – ملقى الويدان) ، الذي رصد له غلاف مالي بقيمة 8ر21 مليون درهم .

وبجماعة تانشرفي ، دشن العامل مشروع تزويد ساكنة دوار كهف درغال بالماء الصالح للشرب ، الذي بلغت كلفته الإجمالية 1 مليون و61 ألف و993 درهما .

وستستفيد من هذا المشروع الذي سيتم تشغيله باستعمال الطاقة الشمسية ، ساكنة تقدر بحوالي 240 نسمة ، فضلا عن 2600 من رؤوس الماشية .

وبباشوية دبدو ، أشرف السيد عزيز بوينيان على وضع الحجر الأساس لبناء قسم داخلي بالثانوية التأهيلية "دبدو" ، الذي رصد له غلاف مالي يفوق 5ر7 مليون درهم .

كما قام بتدشين منتجع دبدو (خروبة) الذي بلغت كلفته الإجمالية 5ر1 مليون درهم ، وزيارة ورش بناء المسبح البلدي (3 ملايين درهم)، وورش بناء دار الثقافة (15 مليون درهم).

وشملت أنشطة العامل أيضا بمناسبة عيد العرش ، تدشين الشباك الوحيد بمقر العمالة الذي سيساهم بالأساس في تسهيل ولوج المواطنين لعدد من الخدمات الإدارية ، فضلا عن توشيح صدور عدد من المنعم عليهم بأوسمة ملكية.

مجموع المشاهدات: 1411 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟