أزيد من 52 مليار أورو مداخيل إسبانيا من السياحة في 7 أشهر فقط

اقتصاد

02/09/2019 09:35:00

وكالات

أزيد من 52 مليار أورو مداخيل إسبانيا من السياحة  في 7 أشهر فقط

 كشف المعهد الوطني للإحصاء أن إيرادات القطاع السياحي في إسبانيا بلغت إلى حدود نهاية شهر يوليوز الماضي ما مجموعه 36 ر 53 مليار أورو بزيادة قدرت نسبتها ب 3 ر 3 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2018 .

وأكد المعهد الوطني للإحصاء في تقريره الدوري أن عدد السياح الأجانب الذين زاروا مختلف المناطق والوجهات السياحية في إسبانيا بلغ خلال السبعة أشهر الأولى من السنة الجارية 1 ر 48 مليون سائح مسجلا بذلك زيادة قدرت نسبتها ب 9 ر 1 في المائة على أساس سنوي .

وأوضح نفس المصدر أن البريطانيين حافظوا على المركز الأول في عدد السياح الأجانب الذين زاروا إسبانيا خلال هذه الفترة ب 4 ر 10 مليون سائح متبوعين بالسياح الألمان ب 5 ر 6 مليون سائح ثم الفرنسيين ب 1 ر 6 مليون سائح .

وأشار المصدر ذاته إلى أن الدولة الإيبيرية استقبلت خلال شهر يوليوز الماضي لوحده ما مجموعه 9 ر 9 مليون من السياح الأجانب مسجلا بذلك تراجعا بلغت نسبته 3 ر 1 في المائة على أساس سنوي مضيفا أن هذا العدد من السياح أنفق 98 ر 11 مليار أورو بزيادة وصلت إلى نسبة 2 في المائة على أساس سنوي .

وحسب الوجهات السياحية فقد جاءت جهة كتالونيا على رأس قائمة المناطق التي يقصدها السياح الأجانب ب 3 ر 11 مليون سائح وهو ما يمثل زيادة قدرت بنسبة 5 ر 1 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2018 متبوعة بجزر البليار بحوالي 9 ر 7 مليون سائح ( زائد 2 ر 0 في المائة ) ثم جزر الكناري بأزيد من 6 ر 7 مليون سائح ( ناقص 5 ر 3 في المائة ) .

وقالت إيزابيل أوليفر كاتبة الدولة الإسبانية في السياحة حسب بيان لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة إن هذه الإنجازات تظل إيجابية خاصة تلك المتعلقة بإيرادات القطاع السياحي والتي تؤكد على " قوة الوجهة السياحية لإسبانيا وقدرتها على جذب السياح في سياق عالمي يشهد تنافسية جد محتدمة ".


مجموع المشاهدات: 1178 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟