احتجاجات عارمة تجتاح الدار البيضاء بسبب شركة "ألزا" للنقل

اقتصاد

21/10/2019 01:16:00

أخبارنا المغربية

احتجاجات عارمة تجتاح الدار البيضاء بسبب شركة "ألزا" للنقل

أخبارنا المغربية:الدار البيضاء

عاشت مدينة الدار البيضاء في الآونة الأخيرة، على وقع احتجاجات وُصفت بالعارمة ضد الضعف الكبير الذي أصبح يعرفه قطاع النقل الحضري بالعاصمة الإقتصادية للمملكة.

واحتجت الساكنة "البيضاوية" بشدة على شركة "ألزا" الإسبانية، التي تسلمت مؤخرا مفاتيح تدبير النقل الحضري بأكبر المدن المغربية.

ومما زاد في حدة الإحتجاجات، ما تم ترويجه عن كون الشركة المذكورة بدأت اشتغالها بنفس حافلات شركة "مدينة بيس" الفرنسية التي كانت تدير القطاع قبلها.

كما أن المحتجين، عبروا عن سخطهم اتجاه الشركة الإسبانية من جهة، واتجاه المجلس المسير للمدينة من جهة أخرى، الذي كلف نفسه بتسليم 400 حافلة جديدة لـ"ألزا"، ما اعتبره المحتجون إضرارا كبيرا بمصالحهم المالية لفائدة شركة خاصة ستجني أرباحا طائلة من تدبير قطاع النقل بالمدينة.

بالمقابل، طرح الرأي العام "البيضاوي" أسئلة كثيرة حول نفوذ شركة "ألزا" والجهة التي تحميها، في ظل سيطرة الشركة على قطاع النقل الحضري بأغلب المدن المغربية الكبرى.

للإشارة، فحتى الأحياء الراقية بالعاصمة الإقتصادية لم تسلم من حمى الإحتجاجات على ضعف خدمات شركة "ألزا"، بما في ذلك أحياء مقاطعة "أنفا".

مجموع المشاهدات: 23505 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 - خليف
الاحتجاج
المسؤولية تقع على العمدة والوالي هما يعرفان اللوبي المتحكم في النقل الحضري وجب على الساكنة أن تخرج في كل العمالات في يوم واحد ليعم الإضراب وتشويه اللوبي ومنها ستكون غضبة ملكية انشاء الله تعصف بالمتوطين في هده الكارثة
مقبول مرفوض
2
2019/10/21 - 02:54
2 - Jilali
والله يستر
الشركة الزا بمراكش ارجعتنا ايام الحافلات الحمراء وحافلات التبات كلها دخان ونوافذ متصدعة والطولي ساكن داخل الحافلات.اين هو المجلس عدالة وتنمية.اضف الي ذالك السااق يعمل في ظروف مزرية .لماذا الدولة لا تفرض عليه اضافة معاون لربح الوقت في ارجاع الصرف وانتظار الاداء من الزبناا.دفاتر تحملات خاضعةة لشروط الزا فقط.
مقبول مرفوض
1
2019/10/21 - 03:57
3 - عبد العزيز
عاقبة التبلد
لا تحتجوا ولا تعترضوا هذه نتيجة سوء الإختيار.. هؤلاء القوم الذين يسيرون الشان المحلي لمدينة تتميز بمركزها الاقصادي والاجتماعي الكبير تحتاج لذوي كفاءة عالية وحسن تدبير في المستوى المطلوب اما الذين يصرخون ويحتجون فلن ينالوا شيئا وقد وقعوا ضحية سوء تقديرهم في اختيارهم الفاشل ارجو ان يستفيدوا من هذه المشاكل ليحسنوا التصرف في المستقبل
مقبول مرفوض
2
2019/10/21 - 06:10
4 -
الى التعليق 1 بغيتي سيدك يغضبك حشومة عليك هو كيتالم من جيهت الفقرا و تزيد تغضبو و مريض حرام عليك و لكن كتخافش دابا تسمع بلي غضب من شي جزيرة ولا فرنسا و لا سيشل و لا كوبا فين كيدوز الزيارات الخاصة تاعو .
مقبول مرفوض
0
2019/10/21 - 01:04
5 - Rachid
Tout simplement boyquoter
Pourquoi se casser la tête boyquoter le transport et on est équitable.
مقبول مرفوض
0
2019/10/21 - 01:56
6 - RACHID
Tout simplement boyquoter
Pourquoi se casser la tête tous simplement boyquoter le transport et on est équitable
مقبول مرفوض
0
2019/10/21 - 02:01
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟