أخيرا..."موالين الكوتشي" بمراكش في حلة جديدة تليق بالمكانة السياحية للمدينة الحمراء

اقتصاد

19/11/2019 13:15:00

أخبارنا المغربية : و.م.ع

أخيرا..."موالين الكوتشي" بمراكش في حلة جديدة تليق بالمكانة السياحية للمدينة الحمراء

صار لسائقي العربات السياحية المجرورة بالخيول (كوتشي) بمراكش زي موحد يأتي تبنيه في إطار الجهود الرامية إلى تحديث القطاع وجعله أكثر جاذبية للسياح.

ويروم هذا الإجراء، الذي انطلق رسميا أمس الإثنين بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لعيد الاستقلال المجيد بحضور والي جهة مراكش آسفي عامل إقليم مراكش، كريم قاسي لحلو، ورئيس المجلس الجماعي لمراكش، محمد العربي بلقايد، ومنتخبين محليين، الحفاظ على جمالية المدينة والرفع من جودة الخدمات المقدمة للسياح الذين يختارون هذه الوسيلة الإيكولوجية والأصيلة للتجول في المدينة الحمراء.

ولقيت هذه المبادرة، التي تكلفت بإعدادها لجنة مكونة من ممثلين عن القسم الاقتصادي بولاية مراكش آسفي والمجلس الجهوي للسياحة لمراكش والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية، ترحيبا واسعا من قبل مهنيي السياحة وسائقي العربات السياحية بمراكش. وتدخل هذه المبادرة في إطار سلسلة من الإجراءات الرامية إلى هيكلة القطاع، ويتعلق الأمر أساسا بإخضاع العربات المجرورة بالخيول إلى مراقبة يومية عبر فحص حالة العربات وتوفر السائقين على رخص الثفة وشرائح إلكترونية وأرقام تسلسلية لخيول العربات.

وقدمت للسيد قاسي لحلو، بالمناسبة، شروحات حول برنامج حماية خيول العربات السياحية المجرورة الذي تقوده جمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على الطبيعة والشركة الملكية لتشجيع الفرس.

ويتضمن البرنامج إجراء فحوصات تقنية إجبارية (فحص صحي للخيول وتقني للعربات المجرورة)، وفحوصات منتظمة تتولى خلالها جمعية الرفق بالحيوان تقديم العلاجات مجانا وترقيم الخيول الجديدة إضافة إلى تنظيم مسابقة سنوية لتتويج المالكين الذين يرعون خيولهم وعرباتهم بالشكل الأمثل.


شاهد أيضا:


مجموع المشاهدات: 17081 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 - Nabil
Trop chère
La somme des parkings et trop chère
مقبول مرفوض
2
2019/11/19 - 02:54
2 - عبد العزيز
بالنسبة للسياح المغاربة لا يمكن أن يركبوا في الكوتشي المراكشي، لأن هذا القوم يطلبون أثمنة خيالية. حسبي الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
3
2019/11/19 - 05:18
3 - مواطن
مصلحة عامة
لن تكون أية نهضة سياحية دون الاهتمام بالأمن والنظافة والقضاء على أشكال النصب و على كل مظاهر التسول.
مقبول مرفوض
2
2019/11/19 - 05:58
4 - حصيا
الخزعبلات
خدمو الناس اخليونا من البروتوكول الخاوي... اشمن كوتشي ولا زعتر.... حكومات البروتوكولات ا نهب الثروات ماكاين لا محاسبة لا والو..
مقبول مرفوض
1
2019/11/19 - 07:14
5 - Amagay
هنا في فانكوفر يمكنك الاستمتاع بجولة بأقل من 40, دولار ،و 80 لأزيد من 4 او5 افراد، ولا مقارنة في الجودة والمعاملة ، فقط ، نذكركم بالقدرة الشرائية في بريتيش كولومبيا مقارنة مع مثيلتها في بلاد "البهجة" *صراحة وجوهكم اعرض من اكتافكم*
مقبول مرفوض
2
2019/11/20 - 03:53
6 - محمد
حتى القطاعات الأخرى
حتى سيارات الأجرة ألزمو منذ زمن بارتداء زي موحد و وضع بطاقة تحمل اسم وصورة السائق. فمن يفعل ذلك الآن؟؟؟؟؟ نفس الشيء ينطبق على باقي القطاعات بما في ذلك رجال الأمن الذين كانوا يظعون على صدورهم بطاقات تحمل أسمائهم ....
مقبول مرفوض
0
2019/11/20 - 05:54
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟