التحقيقات في فضيحة مجموعة "باب دارنا" العقارية تكشف عن حقائق صادمة والشرطة القضائية تشن حملة اعتقالات

اقتصاد

10/12/2019 09:14:00

أخبارنا المغربية

التحقيقات في فضيحة مجموعة "باب دارنا" العقارية تكشف عن حقائق صادمة والشرطة القضائية تشن حملة اعتقالات

أخبارنا المغربية : العربي المرضي

فضيحة بكل المقاييس تلك التي أماطت عنها اللثام تحقيقات الشرطة القضائية في قضية المجموعة العقارية "باب درنا" التي تورطت في عملية نصب كبرى راح ضحيتها مئات المواطنين الذين وضعوا ثقتهم في الشركة ليكتشفوا أن آمالهم قد تبخرت حاملة معها أموالهم.

آخر المعطيات المتوفرة حول الموضوع تفيد أن كبار مسؤولي الشركة هم من خططوا للعملية، إذ أنهم قاموا بتسويق ما يقارب 12 مشروعا عقاريا وهميا وهم يعلمون أن المجموعة لا تتوفر أصلا على الأراضي التي روجت أن المشاريع ستقام عليها.

وأضافت مصادر مطلعة أن الشرطة القضائية وفور توصلها بالشكايات وفتحها لتحقيقاتها، تبين لها تورط مجموعة من كبار مسؤولي الشركة، ليتم اعتقال مالك المجموعة و مديرها العام والمديرة المالية بالإضافة إلى المدير التجاري والمكلفة بالتسويق ومحاسب، إلى جانب الموثق الذي كان يتولى جميع معاملات الشركة.

ويبلغ إلى حدود الساعة عدد ضحايا عملية النصب التي تورطت فيها الشركة ما يقارب 1175 شخصا كلهم دفعوا تسبيقات عند شرائهم للشقق الوهمية ولم يتمكنوا من الحصول لا على مرادهم ولا على المبالغ المالية التي دفعوها والتي تقدر بـ 10 ملايين سنتيم كحد أدنى عن كل زبون.

شاهد أيضا :


مجموع المشاهدات: 19447 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - محمد
الرمل1
وجب التحقيق في ودادية الرمل1بالهرهورة التي تم فيها النصب والاختلاس أموال المنخرطين
مقبول مرفوض
3
2019/12/10 - 11:04
2 - عبدالله
ودادية الكرامة بالناظور
بعد ازيد من 10 سنوات لا تزال ودادية الكرامة في مهدها.لم يبق من المكتب القديم سوى الرئيس لا يملك وصولا بدفعاته المالية ان وجدت.و لا احد يعرف العدد الحقيقي للمنخرطين .غموض في غموض.الاجتماعات لا تعقد الا ناذرا جدا.متى ينتهي هذا الكابوس.
مقبول مرفوض
0
2019/12/10 - 12:12
3 - حسن
بني ملال بوعشوش
وجب التحقيق في ودادية زهرة داي الموجودة بحي مفتاح قرب المسبح البلدي لبني ملال و فتح تحقيق عميق ؛ و اعطاء التقرير المالي نزيه و شفاف ؛ لان كمية الاشغال المنجزة لا تتناسب مع دفوعات المنخرطين؛ حيث يقومون بالاستثمار في سيدي رحال .....و.....
مقبول مرفوض
0
2019/12/10 - 02:26
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟