التحقيقات في فضيحة مجموعة "باب دارنا" العقارية تكشف عن حقائق صادمة والشرطة القضائية تشن حملة اعتقالات

اقتصاد

10/12/2019 15:14:00

أخبارنا المغربية

التحقيقات في فضيحة مجموعة "باب دارنا" العقارية تكشف عن حقائق صادمة والشرطة القضائية تشن حملة اعتقالات

أخبارنا المغربية : العربي المرضي

فضيحة بكل المقاييس تلك التي أماطت عنها اللثام تحقيقات الشرطة القضائية في قضية المجموعة العقارية "باب درنا" التي تورطت في عملية نصب كبرى راح ضحيتها مئات المواطنين الذين وضعوا ثقتهم في الشركة ليكتشفوا أن آمالهم قد تبخرت حاملة معها أموالهم.

آخر المعطيات المتوفرة حول الموضوع تفيد أن كبار مسؤولي الشركة هم من خططوا للعملية، إذ أنهم قاموا بتسويق ما يقارب 12 مشروعا عقاريا وهميا وهم يعلمون أن المجموعة لا تتوفر أصلا على الأراضي التي روجت أن المشاريع ستقام عليها.

وأضافت مصادر مطلعة أن الشرطة القضائية وفور توصلها بالشكايات وفتحها لتحقيقاتها، تبين لها تورط مجموعة من كبار مسؤولي الشركة، ليتم اعتقال مالك المجموعة و مديرها العام والمديرة المالية بالإضافة إلى المدير التجاري والمكلفة بالتسويق ومحاسب، إلى جانب الموثق الذي كان يتولى جميع معاملات الشركة.

ويبلغ إلى حدود الساعة عدد ضحايا عملية النصب التي تورطت فيها الشركة ما يقارب 1175 شخصا كلهم دفعوا تسبيقات عند شرائهم للشقق الوهمية ولم يتمكنوا من الحصول لا على مرادهم ولا على المبالغ المالية التي دفعوها والتي تقدر بـ 10 ملايين سنتيم كحد أدنى عن كل زبون.

شاهد أيضا :


مجموع المشاهدات: 19334 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 - محمد 2019/12/10 - 05:04
الرمل1
وجب التحقيق في ودادية الرمل1بالهرهورة التي تم فيها النصب والاختلاس أموال المنخرطين
مقبول مرفوض
3
2 - عبدالله 2019/12/10 - 06:12
ودادية الكرامة بالناظور
بعد ازيد من 10 سنوات لا تزال ودادية الكرامة في مهدها.لم يبق من المكتب القديم سوى الرئيس لا يملك وصولا بدفعاته المالية ان وجدت.و لا احد يعرف العدد الحقيقي للمنخرطين .غموض في غموض.الاجتماعات لا تعقد الا ناذرا جدا.متى ينتهي هذا الكابوس.
مقبول مرفوض
0
3 - لطفي 2019/12/10 - 06:14
سجل حافل
صاحب هذه الشركة له سجل قديم في النصب.
اعرف الرجل من خلال نشاطه في مجال التلفيف في مراكش إذ يملك هناك مخزنا للتبريد كنت واحدا من ضحاياه.
وضحاياه من الفلاحين والشركات العاملة في القطاع كثر.
مع الاسف لو فضح في حينه لربما لم تحصل هذه الفصيحة.
مقبول مرفوض
0
4 - ضحية باب دارنا 2019/12/10 - 07:33
قصة ضحية شركة باب دارنا
هل تحلم في اقتناء سكن في المغرب ربما هذه القصة تهمك لضحية من ضحايا أكبر عملية نصب في مجال العقار في المغرب تتعدى 70مليار السنتيم لصاحب شركة (باب دارنا) خطط لها صاحب شركة و موثق محلف معا تعاون مع أشخاص فاسدة في سلطة تدبير محلي و الآن القضية بين أيدي القضاء لي نتمنى انه يكون عادل في حقنا لانهم عصابة متكونة من مجموعة من النصابة لي هدموا احلام أكثر من 1000أسرة و انا أسرد عليكم حلم واحد من 1000حلم.
مهاجرة مغربية بالديار الإيطالية لم يتبقى لي على التقاعد سوى سنتين و عزمت على اقتناء مسكن ببلدي الحبيب الذي تركته مرغمة للبحث عن حياة كريمة و عمل قار و تقاعد يغنيني عن الحاجة للغير لكوني وحيدة لا زوج و لا أبناء.
استثمرت كل ماجنيته طوال غربتي في شقة قرب عائلتي لكي لا تأتين المنية و لا يعلم بحالي احد و ربما ان مرضت و خانتني صحتي يوما وجدت من يسأل عني و يواسيني في بلدي، لكن كل الأحلام تبخرت بسبب المنعش العقاري الوهمي(محمد الوردي) الغير وردي الذي بخر أحلامي الوردية البسيطة في أن أعيش ماتبقى لي في بلدي. من سينصفني، من يأخد لي حقي من هذا الجشع الذي أكل أموالنا بالباطل، من سيحقق حلمي البسيط. يبدو أنه سيظل حلما في مخيلتي و سأظل في بلاد المهجر حتى بعد تقاعدي و عندما تخونني صحتي ياخذون بيدي لأحد دور العجزة و النهاية هي ارسالي في صندوق خشبي لأدفن في بلدي الذي لم انصف فيه و هو بلدي بالإسم لا أقل و لا أكثر، فيبدو ان بلدي يقبل أموالنا و جثتنا لا غير.
مقبول مرفوض
4
5 - حسن 2019/12/10 - 08:26
بني ملال بوعشوش
وجب التحقيق في ودادية زهرة داي الموجودة بحي مفتاح قرب المسبح البلدي لبني ملال و فتح تحقيق عميق ؛ و اعطاء التقرير المالي نزيه و شفاف ؛ لان كمية الاشغال المنجزة لا تتناسب مع دفوعات المنخرطين؛ حيث يقومون بالاستثمار في سيدي رحال .....و.....
مقبول مرفوض
0
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك