عقوبات صارمة تنتظر شركات المحروقات المخلة بقوانين المنافسة

اقتصاد

17/01/2020 13:39:00

أخبارنا المغربية

عقوبات صارمة تنتظر شركات المحروقات المخلة بقوانين المنافسة

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أرسل مجلس المنافسة تقريره النهائي لأرباب شركات المحروقات، بداية الأسبوع الجاري، يتضمن ملاحظات حول الممارسات المنافية للمنافسة الشريفة.

وأعطى المجلس لشركات المحروقات مهلة شهرين لإعداد مرافعتها للدفاع عن نفسها أمام لجنة تابعة للمجلس، وبعد انصرام الشهرين كما ينص على ذلك القانون، سيقوم المجلس باستدعاء شركات التوزيع للترافع.

ومن المنتظر أن يصدر المجلس قرارته العقابية ضد الشركات المخلة بقوانين المنافسة على أقصى تقدير في شهر ماي المقبل، وذلك بعد انتهاء عملية استقبال الشركات ـ كل واحدة على حدة ـ وذلك على مدى عشرين يوما، قبل أن يحسم المجلس مباشرة بعد استكمال جلسات الاستماع خلال هذه المدة في أمر الشركات المخلة بالقوانين.

مجموع المشاهدات: 8380 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 - الممنوع.. 2020/01/17 - 02:07
العقوبات على أصحاب محطات الوقود..
تسنى آلجن حتى يطيب اللحم...
آش من عقوبات و آي من محاكمات و ترافعات..
تكذبون على الضعفاء من المستهلكين و تشتغلون شغل رجال الإطفاء لتهدئة النفوس...
يوم يقوم الشعب لأخد حقه بيده غادي يكون فات الفوت...
اللهم ارزقنا الأمن و الأمان..
مقبول مرفوض
2
2 - عمر علي 2020/01/17 - 02:16
العقوبات
زعما ستطبق العقوبة الصارمة على شركة الزعيم المظلي المدلل اذا خالفت القوانين ؟؟
في بلاد السيبة هذا الشي مستحيل ستعاقب بعض الشركات الصغيرة او محطات التوزيع المملوكة لأشخاص غير أهل النفوذ من رموز الفساد السياسي والسلطوي !!
العقوبات كلام كبير لا يعني شيء في هذا البلد الذي يتميز باللاقانون واللامسائلة
مقبول مرفوض
2
3 - خاااالد 2020/01/17 - 02:36
وطوووووز
وطوووووز على من المنتظر!!
القوانين في هذا البلد لا تطبق الا على الضعفاء أما مثل هؤلاء ومن يدور في فلكهم فلا إنهم يقتسمون الأرباح فيما بينهم
مقبول مرفوض
2
4 - مفاهم والو 2020/01/17 - 04:27
امعمرني نفهم
اي قانون واي اخلال. لي فهم شيحاجة افهمنا لي نشر خبر افسرو مزيان راه مكانفهمو والو فهاد لمراوغات ديال ميسي
مقبول مرفوض
2
5 - أحمد 2020/01/17 - 04:32
الشفوي
خير الكلام ماقل ودل
طحنتونا وقهر تونا كلنا مبقا عندنا مانقولو سوى اننا نتوجه إلى الله العلي العظيم صاحب الحق، الله المستعان
مقبول مرفوض
2
6 - Said 2020/01/17 - 05:04
أغبياء
الشعب عاق بألاعيب الدولة. حقا أنتم أغبياء إذا كنتم تعتقدون أننا نصدق مسرحية معاقبة شركات المحروقات التي تنهب الشعب والدولة تأخذ نصيبها.
مقبول مرفوض
2
7 - عبد المولى ادريس 2020/01/17 - 05:38
و ا فهم
يعني لي هبط الثمن و خفف على المواطن يعد مخلا بقانون المنافسة . . واش مجلس المنفسة معانا ولا مع غانا ... كيما وقع مع زيت عافية مللي هبطات ثمن زيت المائدة فالمغرب .. حبسوها حتى عادت الى رشدها و رفعت الثمن ... المهم المواطن ليه الله
مقبول مرفوض
2
8 - وجوده مثل عدمه 2020/01/17 - 07:07
rach
لقد نسي اصحاب هدا المجلس انهم تنصلوا من كل مسؤولية عندما صرحوا من قبل انه لا يمكن لهم التدخل في هده النازلة.
واليوم يظنون اننا سنصدقهم بمثل هدا التصريح المضاد والمخادع.
نحن الضحايا نعلم علم اليقين أن المنتجين الكبار للمواد البترولية في المغرب هم من يتحكمون في هدا المجلس وليس العكس.
ومن جهة أخرى فهدا المجلس ليس له امر ولا رأي تقريري، بل عليه فقط إعطاء مجرد توصيات اختيارية، اي انه لا سلطة له اطلاقا. وكل ما يصرح به اليوم يفهمه الناس على أنه وسيلة من وسائل هدر الزمن وحيلة من حيل المماطلة حتى تهدأ الأمور و بعدها تعود زيادات اخرى.
المفيد المختصر هو أنه من تالث المستحيلات أن يقوم هدا المجلس بتخفيض مهم في أسعار المحروقات والأيام بيننا.
مقبول مرفوض
1
9 - saad 2020/01/17 - 08:01
عقوبات وهمية
كلام للاستهلاك لا يستحق النشر
مقبول مرفوض
2
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك