قريبا .. المغرب يتحول إلى مُصدر للقاح "كورونا" إلى مختلف البلدان الافريقية

اقتصاد

20/10/2020 01:36:00

أخبارنا المغربية

قريبا .. المغرب يتحول إلى مُصدر للقاح "كورونا" إلى مختلف البلدان الافريقية

أخبارنا المغربية ــ الرباط

من المنتظر أن يصبح المغرب في شهر نونبر القادم، بلد إنتاج للقاح فيروس كورونا، لتسويقه لبقية بلدان القارة الإفريقية ودول الجوار.

وقد أتى هذا الإعلان  حسب صحيفة "الأحداث المغربية"، عقب المحادثات الهاتفية التي أجراها الملك محمد السادس مع الرئيس الصيني الأسبوع الماضي.

وتابعت نفس اليومية أن المرحلة الثالثة من اللقاح الصيني انتهت بدون تسجيل أي مضاعفات على المتطوعين المغاربة، بل تم تسجيل توليد الأجسام المضادة، وهي عبارة عن بروتينات يتم إنتاجها بواسطة الجهاز المناعي للمساعدة في محاربة أي عدوى تغزو الجسم.

وتم الشروع في تقييم العملية برمتها بمختبرات الصين، حث تم الحصول على بعض الإجابات التي يمكن من خلالها تحديد فعالية وسلامة هذا اللقاح، وما إذا كان بالإمكان البدء في تصنيعه وتقديمه لملايين المواطنين وحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس سارس كوف 2، إضافة إلى الآثار الجانبية الناجمة عنه.

 

مجموع المشاهدات: 16200 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - متتبعة
.!!
الما والزغاريت !!!العجب ..خلاه ممدود ومشا يعزي في محمود..والفاهم يفهم
مقبول مرفوض
0
2020/10/20 - 08:14
2 - نعم
نعم
نعم فهنالك عدة تلقيحات يقوم بها الإنسان على الممارسة الديمقراطية للشغل محليا و وطنيا مكونا من طرف أرباب النقل و الشركات الخاصة و شبه العمومية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يدعو إلى التصويت بكثافة من أجل إصلاحات حقيقية تقطع مع مبادئ اللقاح والكائنات البحرية المتجهة إلى كل شيء آخر مثلا في إطار جهوي إيديولوجي على الممارسة الديمقراطية و حقوق الإنسان في هذا المجال بحيث تكون مصممة بإستخدام الشبكات الإجتماعية و الانسانية على الممارسة السياسية التي كانت تتابع الإنتاج المتنوع و شكرا
مقبول مرفوض
-1
2020/10/20 - 09:16
3 - محمد
الطنز العكري
لا أحد يمكن ان يثق فيكم أيها المسؤولون، أين أنتم من صناعة او تصدير اللقاح، هل تحلمون، ام في الامر قرض ستشترون به منتوجا يبقى ليكوم في الراس.
مقبول مرفوض
1
2020/10/20 - 01:08
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟