الحكومة تُصادق على قانون مطابقة السجائر في المغرب للمعايير الدولية

اقتصاد

22/10/2020 18:10:00

أخبارنا المغربية

الحكومة تُصادق على قانون مطابقة السجائر في المغرب للمعايير الدولية

أخبارنا المغربية ـ الرباط

صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الخميس، برئاسة السيد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على مشروع قانون رقم 66.20 يتعلق بتغيير وتتميم القانون رقم 46.02 المتعلق بنظام التبغ الخام والتبغ المصنع.

وأوضح وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد السعيد أمزازي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب اجتماع مجلس الحكومة، أن مشروع هذا القانون، الذي قدمه وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، يهدف إلى توسيع محيط الفصل 10 ليشمل كذلك السجائر المسخنة وتعديل وتتميم مقتضيات المادة 25 من الفصل الرابع من القانون رقم 02ـ46، التي تنص على أنه "يجب أن تحمل كل علبة للتبغ المصنع بالإضافة للبيانات المنصوص عليها، نسب القطران والنيكوتين" وذلك من أجل إضافة نسبة أول أكسيد الكاربون.

وأضاف أن النسب القصوى للمواد الكيمائية على منتجات التبغ وطرق تطبيقها ستحدد بنص تنظيمي.

ويشكل مشروع القانون اعترافا من الحكومة بكون السجائر المسوقة في المغرب تحتوي على نسب أعلى من القطران والنيكوتين وأول أوكسيد الكربون مقارنة مع المعايير الدولية.

 

مجموع المشاهدات: 3761 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - مراكشي
امنعوها..رجاء!!
القليل من المدخنين من يعرف مكونات السجائر ولو ان الاعلام قام بواجبه في تنوير المدخن وقام خطيب المسجد ببيان حكم متعاطيه وبين الاستاذ ضرره للتلميذ وبح صوت الطبيب في الانكار على مرضاه و زائريه..ونظمت وزارة الثقافة الندوات والمحاضرات والمهرجانات للتحذير من مخاطره وامتلءت برامج التلفاز بالتوعية والنقل المباشر لمرضى السرطان..لوكان هذا وقع لما اقترب أحد من السجارة الملعونه!! اللهم اعف عن المدخنين واحفظ شبابنا من كل بلية وسوء..امين
مقبول مرفوض
0
2020/10/23 - 11:46
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟