مهن جديدة في لائحة الاستفادة من تعويضات كوفيد

اقتصاد

03/12/2020 07:39:00

أخبارنا المغربية

مهن جديدة في لائحة الاستفادة من تعويضات كوفيد

سيتم الاحتفاظ بتعويضات كوفيد بل سيتم توسيع نطاقها. وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الشغل عن نشر لائحة جديدة للمهن المؤهلة للاستفادة من هذه التعويضات. 

وفي الوقت الذي لم يتم الكشف فيه رسميا عن المهن المعنية، لاتزال العديد من الأنشطة الاقتصادية مصابة بالشلل الكلي أو الجزئي بسبب الأزمة الصحية. 

ويتعلق الأمر ، حسب "أوجوردوي لو ماروك"، على الخصوص بالقاعات الرياضية وأيضا العاملين في الحمامات العمومية. وكيفما كان الحال، تتجه السلطات الحكومية إلى اعتماد نفس المخطط في ما يتعلق بإيداع الطلبات وتحويل التعويضات.

يشار إلى أن مجلس الحكومة صادق في شتنبر الماضي على مشروع مرسوم بقانون يتعلق بالتدابير الاستثنائية المتخذة لفائدة المستخدمين المصرح بهم، إضافة إلى بعض فئات العاملين المستقلين والأشخاص غير المأجورين المؤمن عليهم لدى صندوق الضمان الاجتماعي، والذين عانوا من تأثيرات فيروس كورونا المستجد.

مجموع المشاهدات: 6046 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - Tarik
الاستفادة
خاصكم تشوفو واحد الفءة تاتموت هما السربايا ديال الحفلات
مقبول مرفوض
1
2020/12/03 - 11:35
2 - جواد
القنيطرة
وكاع الي معول الدولة سرو نحط رزقي فداري منعولش علي الحاجة الي غتجي من الدولة متاعي معي ان فرقته اصبحت داعي او مدعي
مقبول مرفوض
0
2020/12/03 - 02:53
3 - امين
المجانية
نطالب بمجانية اللقاح كسائر الدول ،وليس استنزاف جيوب الفقراء أين دور صندوق كوفيد والاقتطاعات التي فرضت على الموظفين إجباريا، أين دور البرلمان من هذا كله يجب أن يطرح هذا الأمر في البرلمان َيضغط النواب على الحكومة بالمجانية.
مقبول مرفوض
0
2020/12/03 - 03:09
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟