"بايدن" يعترف بمغربية الصحراء قولا وفعلا...شحنة من الفوسفاط تغادر الجنوب المغربي نحو الولايات المتحدة

اقتصاد

23/07/2021 19:58:00

أخبارنا المغربية

"بايدن" يعترف بمغربية الصحراء قولا وفعلا...شحنة من الفوسفاط تغادر الجنوب المغربي نحو الولايات المتحدة

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

تلقت جبهة البوليساريو وعرابتها الجزائر، صفعة قوية بعدما تأكد رسميا تعامل الولايات المتحدة الأمريكية مع الأقاليم الجنوبية للمملكة على أنها أراض مغربية مئة في المئة.

فقد استأنفت الشركات الأمريكية مرة أخرى عمليات استيراد الفوسفاط القادم من المناجم المتواجدة بالجنوب المغربي، حيث غادرت سفينة شحن ضخمة  الصحراء المغربية في اتجاه الولايات المتحدة، عبر جزر الكناري، وعلى متنها أطنان من المادة الخام. 

هذه الخطوة قضت على آخر أمال انفصاليي البوليساريو ومن يدعمهم بقصر المرادية، حيث أظهرت بما لا يدع مجالا للشك أن الإدارة الأمريكية ماضية في طريق تنزيل الاتفاقيات الضخمة التي تم التوقيع عليها مع المغرب، والتي تروم استغلال الإمكانات الطبيعية الهائلة التي تتوفر عليها الصحراء المغربية، لتحقيق نهضة اقتصادية واجتماعية بالمنطقة.

مجموع المشاهدات: 32200 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - مواطن حر
الصحراء مغربية
لن ينسى المغاربة فضل ترامب على وحدة اراضينا المغربية التي قدم فيها الاعداء المال والسلاح والمراوغات السياسية الخسيسة من اجل النيل من هذه الوحدة ...وسياتي يوم يوم نسعد فيه بقدوم هذا الرجل لوطننا او في حالة ترشحه ونجاحه في انتخابات 2024 ...
مقبول مرفوض
4
2021/07/24 - 10:58
2 - محمد
الله الوطن الملك
المغرب بلاد السلام و التفتح بلاد كل الأديان عربي أمازيغي إفريقي سائر في الطريق الصحيح أصدقاء عبقري زمان المرحوم الحسن الثاني هم أصدقاء المغرب
مقبول مرفوض
0
2021/07/27 - 01:07
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟