الآثار السلبية لـ"كوفيد-19" على قطاع المقاهي والمطاعم تَدفع مهنيين إلى مناشدة "عزيز أخنوش"

اقتصاد

27/09/2021 14:45:00

أخبارنا المغربية

الآثار السلبية لـ"كوفيد-19" على قطاع المقاهي والمطاعم تَدفع مهنيين إلى مناشدة "عزيز أخنوش"

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

عبّر المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب عن "ثقته في رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش، من أجل إيجاد حلول للإشكالات البنيوية التي يعرفها قطاع المقاهي والمطاعم بالمغرب"، معربين عن "تفاؤلهم في أن تحظى مطالب المهنيين والأجراء بعناية منه.

ووفق بلاغ للجمعية ذاتها، توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، فإن المكتب الوطني أعلن "إعادة فتح النقاش مع الحكومة وكل المؤسسات المعنية بالقطاع، حول الآثار الاقتصادية والاجتماعية التي خلفتها جائحة كوفيد 19 على المهنيين والأجراء، والبحث معها عن سبل التخفيف والمساعدة على الإقلاع".

كما أعلنت الجمعية نفسها "إعادة فتح النقاش حول مذكرة المطالب والمقترحات التي تقدمت بها الجمعية الوطنية للحكومة السابقة، من أجل وضع سلم مساهمات واضح وعادل وملائم مع واقع حال القطاع لضمان اجتماعي لكل العاملين في القطاع".

البلاغ ذاته دعا إلى "استكمال النقاش الضريبي والجبائي مع الحكومة والفرق البرلمانية وكل المؤسسات المعنية بالقطاع، قصد تخفيف الضغط الضريبي والجبائي على القطاع، وتعيين لجنة رباعية للقراءة في مشروع قانون الإطار المتعلق بالجبايات، وتقديم التعديلات والاقتراحات اللازمة، وتتبع عملية تنزيل توصيات المناظرتين الوطنيتين". 

 

هذا وأعلنت الجمعية عينها "تعيينَ لجنة رباعية لإتمام صياغة مشروعي القانون المنظم للقطاع والقانون المنظم للملك العام، وعرضهما على أعضاء المجلس الوطني للمناقشة والمصادقة عليهما وتقديمهما للحكومة والبرلمان".

مجموع المشاهدات: 8037 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - المعلم
قطاع المقاهي
مما لاشك فيه أن قطاع المقاهي كان ولازال من بين المتضررين من جائحة كورونا لذا وجب تقديم دعم مهم لهذا القطاع الذي تجرع أصحابه في شهر رمضان السابق حرمانا من مصدر أرزاقهم عندما كانت موائد الوزراء ممتلئة بالمؤكولات والمشروبات كانت موائد أصحاب هذا القطاع مملؤة بالفتات من الطعام لفراغ جيوب أصحابها ومنهم من لم يجد شيئا يجب تقديم دعم مباشر لهذا القطاع المتضرر ومنح أصحابه قروضا بأجل طويل لإصلاح وتمكين مشارعهم من الاستمرار لأن آثار هذه الجائحة ستستمر مرخية بظلالها لسنوات على هذه المشاريع المقتربة من الإفلاس ومنها من أغلق أبوابه وللأبد والبقية في الطريق
مقبول مرفوض
0
2021/09/28 - 11:17
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟