مُحلّلٌ اقتصاديٌّ يُقلّل عَبْرَ "أخبارنا" من تأثير إلغاء شركة "ريان إير" جميعَ رحلاتها من وإلى المغرب

اقتصاد

03/12/2021 18:56:00

أخبارنا المغربية

مُحلّلٌ اقتصاديٌّ يُقلّل عَبْرَ "أخبارنا" من تأثير إلغاء شركة "ريان إير" جميعَ رحلاتها من وإلى المغرب

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

كشف إدريس الفينة، المحلل الاقتصادي، أن قرار شركة ريان إير، الناقل الجوي الأول في أوروبا، إلغاء جميع رحلاتها من وإلى المغرب اعتبارا من فاتح دجنبر إلى غاية فاتح فبراير من السنة المقبلة؛ (كشف) أنه "مفاجئ ومرتبط بقرار المغرب القاضي بتعليق الرحلات الجوية لأسبوعين، تفاديا لدخول المتحور الجديد "أوميكرون"، الذي ظهر في جنوب إفريقيا وبدأت تتوسع رقعة انتشاره، الترابَ الوطني".

وزاد الفينة، في تصريح مقتضب خصّ به موقع "أخبارنا"، أن "المغرب من حقه أن يتخذ أي قرار يرى أنه يخدم مصالحه، ومن حق شركة 'ريان إير'، كذلك، أن تتخذ القرار الذي تراه مناسبا"، مردفا أنه "بإمكان شركات أخرى ملء الفراغ الذي ستخلفه 'ريان إير' بعد قرارها إلغاء جميع الرحلات"، داعيا في ختام تصريحه الوزارة المعنية إلى "تنبيه الفاعلين الخواص من أجل احترام التزاماتهم وتعهداتهم".

تجدر الإشارة إلى أن شركة "ريان إير"، الكائن مقرها في إيرلندا، بررت اتخاذها هذا القرار بـ"غياب الوضوح من لدن الحكومة المغربية حول منع الحركة الجوية".

 

الشركة نفسها أوردت، في بلاغ لها، أنها "تلقت إشعارا بمنع الرحلات من وإلى المغرب اعتبارا من 29 نونبر وإلى غاية 13 دجنبر"، مؤكدة على "ضرورة أن تناقش السلطات المغربية مع شركات النقل الجوية ما سيقع بعد منتصف شهر دجنبر".

مجموع المشاهدات: 9350 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - رشيد
عواقب الغموض
تفاصيل ليلة الاربعاء المشؤومة فالى حدود ظهيرة ذاك اليوم كانت الامور عادية الحجوزات كانت مبرمجة انطلاقا من يوم الثلاثاء 14/12 كباقي الشركات العاملة في القطاع الا انه و انطلاقا من مساء ذاك اليوم حاولت الشركة التواصل مع المصالح المغربية المختصة لمعرفة مااذا الرحلات تستأنف ما بعد منتصف الشهر الجاري الاانهاو للاسف لم تتوصل باي جواب شافي ففي كل لحظة لم تستطيع الاتصال تقوم الشركة بتأجيل الرحلات بداية الى حدود 25/12 ثم الى17/01 لينفجر غضب مسؤولي الشركة بسبب استحالة التواصل و تقوم بارجاء كل الرحلات الي الفاتح من فبراير ر
مقبول مرفوض
3
2021/12/03 - 09:12
2 - المهاجر
انا عندي مبدأ
شركة بحجم Ryanair لا يمكنها مسايرة العبث والارتحالية اللتي يمارسها مسؤولونا الفاشلون
مقبول مرفوض
3
2021/12/03 - 11:59
3 - Ben said
الإزدواجية في أخذ القررات
ما الذي تغير من يوم الإثنين29 إلى يوم الثلاثاء 30 ؟؟؟ قاموا بتعليق الرحلات و في نفس الوقت إستأنفوها بأثمنة خيالية إشتريت تذكرة طيران من ryanair ليوم 30 ب 45€ من أكادير إلى ألكانتي وبعد 10 ساعات ألغيت بسبب قرارات السلطات المغربية المتهورة و في نفس اليوم أصدرت شركة الطيران الملك. تذاكر ب 500€ من الدارالبيضاء إلى باريس و علي أن أشتري أخرى إلى برشلونة....
مقبول مرفوض
0
2021/12/04 - 04:51
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟