تصنيع الدرونات وحماية السماء من بين أهدافها.. الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل الزيارة الرسمية لقائد سلاح الجو للمغرب

اقتصاد

25/02/2023 12:21:00

أخبارنا المغربية

تصنيع الدرونات وحماية السماء من بين أهدافها.. الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل الزيارة الرسمية لقائد سلاح الجو للمغرب

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

كشفت قيادة الجيش الإسرائيلي بشكل رسمي عن تفاصيل زيارة العمل التي قام بها قائد سلاح الجو الميجر جنرال تومر بار إلى مطلع الأسبوع الجاري إلى المغرب.

وحسب بلاغ صادر عن المتحدث باسم الجيش العبري، فإن المسؤول العسكري الرفيع: " عاد الليلة (الماضية) إلى إسرائيل في ختام زيارة رسمية برفقة وفد قيادي الى المملكة المغربية.. لقد تفقد الوفد الإسرائيلي قاعدة بن جرير الجوية المغربية وأكاديمية سلاح الجو الملكي المغربي ومقر قيادة سلاح الجو الملكي".

وكشف البلاغ عن لقاء عقده قائد سلاح الجو الإسرائيلي خلال الزيارة مع نظيره المغربي مفتش القوات الملكية الجوية، ‏الجنرال دو ديفيزيون العابد العلوي بوحامد، حيث "أثنى القائدان على تعزيز التعاون بين الجيشين وبحثا قضايا عسكرية مركزية ومن ضمنها حماية السماء واجراء تدريبات جوية مشتركة".

ونقل ذات البلاغ عن الميجر جنرال تومر بار قوله: "هذه لحظة موثرة حيث نزور لأول مرة في تاريخنا سلاح الجو الملكي المغربي الذي يعتبر من أكثر أسلحة الجو مهنية وتقدما. سنسعى ونعمل على تطوير مجالات التعاون والمصالح المشتركة وسنعزز الشراكة في التدريبات والخبرة وذلك بهدف الحفاظ على الاستقرار الاقليمي".

تأتي هذه الزيارة في الوقت الذي ابرمت فيه القوات المسلحة الملكية  اتفاقا مع نظيرها العبري من أجل الاستفادة من آخر التيكنولوجيات العسكرية الحديثة، خاصة في مجال الدرونات الحربية ورادارات الدفاع الجوي.

مجموع المشاهدات: 15618 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟