الإصلاحات ستعزز مكانته عالميا.. "أكوا باور" تقدم توضيحات جديدة حول توقف "مشروع نور ورزازات 3"

اقتصاد

26/03/2024 22:36:00

أخبارنا المغربية

الإصلاحات ستعزز مكانته عالميا.. "أكوا باور" تقدم توضيحات جديدة حول توقف "مشروع نور ورزازات 3"

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

قدمت شركة "أكوا باور" توضيحات جديدة بشأن توقف "مشروع نور ورزازات 3" للطاقة الشمسية المركزة على إثر حدوث تسرب في خزانه.

وقالت الشركة في بيان، توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، أنه "تعقيباً على الإعلان الصادر من أكوا باور على منصة تداول السعودية في 24 مارس 2024م بشأن مشروع نور 3 في المملكة المغربية نود تقديم مزيداً من الإيضاحات".

وتابعت "أكوا باور" موضحة أن "محطة نور 3 هي واحدة من أربع محطات تشكل مجمع نور ورزازات للطاقة الشمسية المركزة وتمثل 25% من إجمالي إنتاج المجمع للطاقة".

وأشارت إلى أن "مشروع نور 3 في المملكة المغربية، هو أكبر مشروع قيد التشغيل للطاقة الشمسية المركزة في العالم باستخدام تقنية البرج المركزي خلال عام 2023 سجّل المشروع أعلى إنتاج للطاقة، تجاوزت 420 ساعه جيجاواط، ما يعادل توصيل الطاقة إلى أكثر من 200 ألف منزل في المغرب، بالإضافة إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون حتى 325,476 طن في عام 2023".

وتابعت أن "محطة نور 3 في انتظار منحها القبول النهائي، وأن الخزان القديم للملح المذاب تعرض لمشكلة تسريب (تتعلق بمعايير البناء)، وقد بدأت أعمال الإصلاح بالفعل".

واسترسلت الشركة في ذات البيان أنه "كجزء رئيس من التزامنا بالتحسين المستمر وضمان الأداء الأمثل، قامت شركة المشروع، بالإضافة إلى إصلاح الخزان القائم بسرعة لإعادة المحطة للعمل على الخط في أقرب وقت ممكن باتخاذ خطوات حاسمة لتعزيز موثوقية وكفاءة المحطة. وقد شملت هذه الخطوات إعادة تصميم خزان الملح المذاب، وبناء نظام تخزين جديد. يتضمن تصميمه على تكنولوجيا حديثة مرتكزة على الخبرات القيمة التي اكتسبناها من مشروعات مماثلة حول العالم".

وعبرت أكوا باور عن التزامها ب"تقديم حلول مستدامة ومبتكرة تسهم في تحول الطاقة وتلبية الاحتياجات المتطورة لشركائها وأصحاب المصلحة على نحو سواء"، كما أكدت "ثقتها بتعزيز هذه الإصلاحات لمكانة "مشروع نور 3" كمصدر رئيسي وموثوق للطاقة المتجددة داخل المملكة المغربية وخارجها".

 

مجموع المشاهدات: 11948 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟