ردوا البال..بلاغ هام للمنخرطين في "كنوبس"

اقتصاد

21/05/2024 15:34:00

أخبارنا المغربية

ردوا البال..بلاغ هام للمنخرطين في "كنوبس"

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

حذّر الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي "CNOPS" المؤمنين من الإدلاء بمعطياتهم الشخصية المتعلقة ببيانات بطاقتهم البنكية لمجهولين سواء عبر الهاتف أو عبر منصات إلكترونية غير موثوقة، لاحتمال استعمال هذه المعلومات لأغراض مشبوهة.

وأوضح بلاغ للصندوق الوطني، أن عددا من المؤمنين توصلوا بمكالمات هاتفية من مجهولين يدعون انتسابهم للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي ويطلبون منهم الإدلاء ببياناتهم البنكية لتحويل تعويضات لفائدتهم في إطار التأمين الإجباري عن المرض بالقطاع العام.

وتابع الصندوق، أن المؤمنين الذين تعرضوا لمحاولات الاحتيال والنصب إلى تقديم شكايات للجهات القضائية المعنية وربط الاتصال بمصالح الصندوق ومركز اتصاله.

وأردف ذات المصدر، أن الصندوق بصدد وضع شكاية لدى الشرطة القضائية من أجل متابعة كل من سيثبت تورطه في عمليات النصب والاحتيال على المؤمنين، مؤكدا أن الضوابط والمساطر الإدارية المتبعة من طرف جميع مصالحه تمنع عليهم الاتصال بالمؤمنين لطلب الإدلاء بمعطياتهم ذات الطابع الشخصي، خاصة أن المعلومات المتعلقة بالبطاقة البنكية أو أي معطيات تتعلق بوضعيتهم الإدارية أو الصحية ولم يكلف أي جهة للقيام بهذه المهمة.

واسترسل المصدر، أنه يتتبع وضعية ملفات المرض بما فيها تتبع تحويل التعويضات، الذي يتم عبر الخدمات الإلكترونية للصندوق المتوفرة على الموقع الإلكتروني www.cnops.org.ma والمحمية برمز سري خاص بالمؤمن.

مجموع المشاهدات: 69629 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 - فاطفة
ردوا البال
وقع معي نفس الشيىء تقريبا إذ اتصل بي أحد الأشخاص مدعيا أنه من اتصلات المغرب و أني فزت بمبلغ 5000dh! ولكي أتوصل بها طلب مني أن أدلي له ببيانات بطاقتي البنكية فقلت له بأني لا أحملها معي فألح إلحاحا شديدا لكي أذهب للبيت و آتي بها عارضا علي أنه سيبقى فاتحا الخط معي لكني رفضت لأني كنت على علم مسبق بهذه الحيل و ما القصد منها فخذوا حذركم!
مقبول مرفوض
15
2024/05/21 - 07:28
2 - امير
الداه
العديدون تم سرقتهم من طرف عصابات عبر الهاتف وخصوصا الكلبة في مختلف المعاهد والموظفين الجدد الذين يمنحون ارقام بطاقات هم البنكية وحتى الارقام السرية التي تأتيهم من رسائل البنك لتأكيد عملياتها. والآن بدأت العصابات هذه في سرقة الموظفين وكل هذا سببه غباء وطنع هؤلاء في اموال يتعهد بها السارقون. الطماع يقتله الكذاب.
مقبول مرفوض
4
2024/05/21 - 08:15
3 - محمد
نصب
وقع معي نفس الشيء اتصل بي شخص وادعى أنه مدير منضمة الاحتياط الاجتماعي وطلب مني أن أرسل له معلوماتي الشخصية من أجل أن يرسل لي مبلغ 3000 درهم تخصني وقلت له إنني أعرف جيدا إدارة منضمة الاحتياط الاجتماعي ساءدهب إلى عين المكان مباشرة لكنه الح وقلت له فلا احتاجها فخدها انت وقطع الخط
مقبول مرفوض
4
2024/05/21 - 11:27
4 - قلم stylo rouge
حتى انا مغربي
اتصل بي شخص وطلب مني رقم التعريف البنكي والاسم الكامل و عدة معطيات... فكان جوابي له : اتصل بأختك فلديها جميع المعلومات عني..... فانفجر غضبا....وانا ارسل له قهقهات ساخرة ....
مقبول مرفوض
-1
2024/05/22 - 01:35
5 - سليمة
النصب باسم cnops
اقسم برب العزة انني تلقيت هذا الاتصال لكني قلت له انا لا احمل البطاقة البنكية ولا اعطي معلوماتي على الهاتف سامر الى الوكالة للاستعلام وانزعج فعلمت انه نصاب وفصلت عليه الخط مع انه أبلغني انني ساستفيد من 4000درهم
مقبول مرفوض
0
2024/05/26 - 02:38
6 - دييغو
طريق طنجة
انا بدوري اتصل بي شخص من شركة اتصالات المغرب قال لي انك فزت معنا بالقرعة وعليك ان تمدننا برقم الحساب البنكي فقلت له ليس لدي اي حساب بنكي قال لي وان كان لاي احد من العائلة عندها ادركت بأنه ينصب على المواطنين.
مقبول مرفوض
0
2024/05/28 - 11:43
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟