من مقهى المواطنة .. لقجع يبعث إشارات إيجابية على وضعية المالية العمومية

اقتصاد

28/05/2024 23:58:00

أخبارنا المغربية

من مقهى المواطنة .. لقجع يبعث إشارات إيجابية على وضعية المالية العمومية

أخبارنا المغربية - الرباط

حرص الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، على بعث إشارات إيجابية بخصوص وضعية المالية العمومية لبلادنا، على الرغم من الصدمات العالمية والتضخم، مؤكدا أن الحكومة ستعمل على خفض نسبة العجز إلى 3 بالمائة عام 2026. 

جاء ذلك خلال حضوره لـمبادرة "مقهى المواطنة"، التي تعتبر خطوة تواصلية جديدة للحكومة مع عموم المواطنات والمواطنين، من مختلف الفئات العمرية، وعبر جهات المملكة الـ 12، في إطار رغبتها في تعزيز قيم الشفافية والمشاركة والتواصل مع الرأي العام في بلادنا.

وخلال اللقاء أكد لقجع في مداخلته على وجاهة الإصلاحات الاستراتيجية في شقيها الاجتماعي والاقتصادي المتخذة من طرف الحكومة، مشيرا أنها باتت محط تقدير وإشادة من طرف المؤسسات المالية الدولية، التي قال لقجع إنها تعد بمثابة حكم دولي يصدر تقييمه بمعزل عن الحكومة أو المعارضة أو أي اختلاف في وجهات النظر بين الفرقاء على الصعيد الداخلي.

وأوضح ذات المتحدث أن بلادنا خضعت من طرف صندوق النقد الدولي لتمرين تمخض عنه تقرير يشيد بالإصلاحات التي باشرتها المملكة، مؤكدا أن النموذج المغربي ولاسيما في الإصلاحات الاجتماعية، أصبح يحظى بالتوصية ليتم استنساخه في بلدان أخرى، مضيفا أن تنقيط المملكة تحسن أيضا من طرف وكالات التصنيف الدولية.

وتابع: "... بعدما كانت الآفاق غير مستقرة أصبحت إيجابية، هذه الوكالات الدولية المتخصصة في التصنيف، هي التي تتواصل مع عالم المال والأعمال حول العالم، بشأن إحداث الاستثمارات ومنح القروض".

مجموع المشاهدات: 12830 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟