معطيات جديدة في قضية الأستاذ مول "الله يلعن جدك وجد القوانين"

مستجدات التعليم

25/09/2018 14:09:00

أخبارنا المغربية

معطيات جديدة في قضية الأستاذ مول "الله يلعن جدك وجد القوانين"

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

عرفت قضية التسجيل الصوتي المسرب من داخل قاعة دراسية بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالقنيطرة، تطورات جديدة بعدما قررت إدارة المؤسسة الدخول على الخط وفتح تحقيق في الواقعة التي عزت الرأي العام.

وحسب ما أفادت به مصادر مطلعة، فقد صدر قرار يقضي بتوقيف الأستاذ المتورط احترازيا عن العمل إلى حين صدور نتائج التحقيق الذي ستباشره لجنة مختصة.

وكان تسريب صوتي يوثق واقعة سب أستاذ لإحدى الطالبات داخل المؤسسة بعدما رفضت الانصياع لأوامره ومغادرة القاعة، قد خلف ضجة كبيرة خاصة بسبب استعمال الأستاذ الذي فقد أعصابه لعبارات غير لائقة بعدما قال لها "الله ينعل جدك وجد "لي غيكلومون"، وذلك بعدما قالت له الطالبة أن القوانين تمنع عليه طردها من الحصة.

مجموع المشاهدات: 28616 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (16 تعليق)

1 - السوسي
هذه مصيدة : يجب معاقبة الطالبة ، لحملها هاتف وسط القاعة ، لسبب وقوع واستفزاز الأستاذ ، ولماذا لم تسجل ماقبل ذلك؟
مقبول مرفوض
0
2018/09/25 - 03:29
2 - الدمناتي ح س ن
لايجوز التوقيف قبل إثبات التهمة....الطالبة مسربة التسجيل كانت تتكلم ببرودة وبأدب لأنها تسجل..في المقابل تدفع بالأستاذ إلى أن يفقد أعصابه بالإستفزاز لتسقطه في فخ اللاشعور ...هذا من خلال التسجيل الصوتي أما ما خفي أعظم....حسب التجربة لايمكن لطالبة مؤذبة خلوقة أن تصل لهذا المستوى من التعالي والإستفزاز واللعب على الأعصاب لتوريط الأستاذ... نرجو من اللجنة البحث في الأسباب التي دفعت بالأستاذ إلى حالة الغضب ..أنا لا أبكي أحد..المهم الظلم ظلمات يوم القيامة.
مقبول مرفوض
8
2018/09/25 - 03:54
3 - ابو حمزة
قضية قضاء وليست لجنة داخلية
يجب فتح تحقيق من طرف النيابة العامة لان القضية اصبحت قضية رأي عام وطني ونحن كاباء لبنات وفتيات لا يمكن أن نطمىن إلى لجنة داخلية مع احترامنا لجميع الاساتذة انا اطلب من النيابة العامة التدخل وعرضها إمام القضاء حتي يحق الحق ويزهق الباطل على السيد وزير التعليم العام ان يعرض ذلك للقضاء
مقبول مرفوض
1
2018/09/25 - 03:59
4 - سعيد
الطرد والقضاء
علي الادارة ان تطرده نهاءيا من الوظيفة.تميتابع في القضاء لان كيف يعقل ان يكون لاستاد يربي الاجيال ان ينطق بمثل هده الكلمات.ليس من حقه ان يطردها المؤسسة مؤسسة وطنية ةلها الحق بان تيقي داخلها.كان عليه هو كاستاد ان ينسحب ويلتحق بالادارة معللا دالك امام الادارة لتتكلف هي بدورها تم يرجع لمتابعة حصته مع الطلبة الباقين. السب والقدف كالك من شيمة عديمي الاخلاق.
مقبول مرفوض
-2
2018/09/25 - 07:09
5 - simo
شجار عادي
عن أي معطيات جديدة تتكلمون؟ فمن الطبيعي ان يتم توقيف الأستاذ ريتما يتم التحقيق في الواقعة. فالأستاذ قبل كل شيء إنسان يمكن ان يفقد أعصابة أمام طلابه وحتى مع محيطه التربوي. وهذه الظاهرة طبيعية وتوجد حتى في المدارس الكبرى خارج الوطن والموضوع لا يستحق كل هذه الضجة. وكان على الطالبة ان تغادر المجدرج حتى تهدأ الأعصاب كما كان يقع لنا في مسارنا الدراسي. اللهم إلا إذا كانت احداث مسبقة بين الأستاذ والطالبة وأرادت الوقوع به. وهذا ما ستكشف عنه التحريات.
مقبول مرفوض
4
2018/09/25 - 08:09
6 -
انا درست اكثر من خمس وثلاثين سنة في علوم الدين فما فهمت هذه الكلمة (الله ينعل) هذه الكلمة اصلا غير موجودة في الكتب الا في النعلين اي الأحذية فان قالها بهذا اللفظ فلا إثم عليه لأنه لا يقصد الطرد من الرحمة اذ لا تأخذ اي معنى الا اذا سبق الام واخر النون
مقبول مرفوض
-1
2018/09/25 - 09:44
7 - Meryam Rochdi
مار من هنا
استغرب لاستاذ يمار الشطط في استعمال سلطة ليست من صلاحياته , دخول الطالبة للقاعة من عدمه مسؤولية الادارة مع الحراسة العامبالاتباث , اما هو مجرد استاذ يتقاضى اجره الشهري من ضرائب الشعب ليعلم اولاد الوطن , و في حالة بدر من الطالبة اي تصرف لا اخلاقي كالتكلم اثناء الحصة او اي تصرف ضد قوانين المؤسسة و احترامها و التزامها داخل الفصل يقوم الاستاذ باخكطار الادارة و الجهات المعنية من حراسة عامة و ناظر المؤسسة او حتى المدير شخصيا يقدم شكوى بطريقة قانونية فتحول الطالبة للتحقيق و اذا تبث فعلا مخالفتها اما تحال للمجلس التاديبي و تعاقب بالانذار او الايقاف او تفصل و ياخذ القانون مجراه , ليس ان يقوم مربي الاجيال بالشتم و طرد الطلبة هذا ليس من اختصاصه و لا ضمن صلاحيته فهو مجرد موظف في مؤسسة للدولة , لو الفتاة وجدت جهة تصغي لها لما قامت بتسجيله انه استاد يعتبر نفسه فوق السلطة برافو عليها بعد فضحها له بالاتباث القضية اصبحت راي عام لمذا لم يبلغ الاستاذ الادارة هل يعقل انه لا يعرف القانون! ! ام يرى نفسه اقوى من القانون؟!!
مقبول مرفوض
0
2018/09/26 - 01:33
8 - مواطن
تعليق
الطالبة أوقعت الاستاذ في فخ . في اعتقادي الذي يجب أن يحاسب هي الطالبة لأنها أرادت من هذا الفعل تشويه صورة الاستاذ من خلال استخدامها لتقنية الفيديو .
مقبول مرفوض
0
2018/09/26 - 01:56
9 -
الاستاذ ضحية .
مقبول مرفوض
0
2018/09/26 - 02:22
10 - ملاحظ
من الظاهر ان الطالبة هيئة فعلة الوقوع بالاستاذ...الاسرار و الترصد...واضح من خلال برودة دم الطالبة و نيتها نرفزة الاستاذ حتة يقع في الخطأ و بالتالي تسجيله...حيث قالت في الاخير ( لقد سجلته...). القسم له حرمة و الدرس له حرمة و الاستاذ له حرمة...لكن كنت الاحظ عندما كنت طالب...ان بعض الطلبة المشوشين و بعض الطالبات المتحرشات يصرون على الوقوع بالاستاذ خصوصا اذا كان الاستاذ صارما...خسأت ايتها الطالبة.
مقبول مرفوض
1
2018/09/26 - 03:29
11 - فاهم الموضوع
قولة حق
في الحقيقة لا يجب أن تتسرع في الحكم لأن القوانين الاحترازية لا تمثل إلا جزءا من استراتيجية جماعية نحو الرقي بمستوى التطلعات بنهج خطة محكمة بإشراك جميع الفاعلين والعمل على مأسسة العمل نحو مستقبل زاهر وعدم الوقوف في زاوية من شأنها التأثير على جميع التطلعات المستقبلية وبناء عليه وجب تأسيس لجان تشاركي لإعداد تقرير مركب تليه دراسة معمقة حول أهداف العملية في جملتها والحرص على تقليص الصعوبات التي تواجه اللجنة التقنية المشتركة من أجل إيجاد حلول ناجعة. وعليه فإننا نعلن أن العملية تسير نحو الأمام بأمل وعلى الجميع تحمل مسؤوليته
مقبول مرفوض
0
2018/09/26 - 03:43
12 - Said
Tout ça a cause du manque d'éducation des parents et voila le résultat
مقبول مرفوض
-1
2018/09/26 - 05:21
13 - استاذ متقاعد
الطالبة والاستاذ
اطلب من كافة الاساتذة التضامن مع الاستاذ في كل انحاء المغرب لان من صنع اللعبة اذا نجحت هناك ستنتقل الى اماكن اخرى خاصة وان التظلم على رجال التعليم كثر في هذه السنوات .ان الفتاة محضرة للعب ،الهاتف ممنوع وهي تسجل به.لماذا لم تسجل ما عصب الاستاذ؟ ولماذا الطلبة لم يسجلوا؟معنى هذا أن هناك ترصد ومحاولة تعصيب الأستاذ لهدف ما. لماذا لم يتدخل الطلبة؟حسب تجربتي لاربعين سنة في التعليم ان هناك شيء خفي عند الطالبة تريد بلوغه.لا يمكن للاستاذ ان يقول ذالك الكلام بلا سبب.
مقبول مرفوض
0
2018/09/26 - 12:09
14 - ابو محمد
اﻷستاذ
نتفق جميعا ان ما نطق به ذ/لايليق به لكن ليس من اجلال اهل العلم توقيفهم لمجرد خطأ كهذا ،
مقبول مرفوض
0
2018/09/26 - 01:25
15 - فاطمة
ااالله يلعن القانون لي يوقف استاذ
والله عيب يجب منع الهواتف وهاد الويلة لي تتبجح بالقوانين تلقاها مساليا قبها تتعصب الاستاذ وتتواقح اصبح الاستاذ لعبة ف ايدي الصبية تفو على حكرو
مقبول مرفوض
0
2018/09/26 - 03:19
16 - مصطفى
مكيدة
هذا التسجيل قد يكون تم في مؤسسة اخرى غير المؤسسة المعنية اي في السوايع والطالبة ارادت ان تتصيد الاستاذ هناك عن طريق استفزازه. ويتبين من الواقعة ان هنالك صراع قبلي بين الطرفين توج بهذه المكيدة التي ؤكدها الوقائع حيث اقرت الطالبة بتسجيلها لما حدث وهي تعرف جيدا بان نرفزة الاستاذ ستوصله لهده الاقوال .
مقبول مرفوض
0
2018/09/26 - 07:42
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟