تداعيات كورونا...تدابير احترازية جديدة تهم مدارس جهة الدارالبيضاء وسطات بعد فتح أبوابها

مستجدات التعليم

14/10/2020 06:15:00

أخبارنا المغربية

تداعيات كورونا...تدابير احترازية جديدة تهم مدارس جهة الدارالبيضاء وسطات بعد فتح أبوابها

أخبارنا المغربية ــ الدارالبيضاء

توصلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات، بمراسلة موجهة من طرف وزارة التربية الوطنية إلى مختلف المدراء الاقليميين التابعين للأكاديمية المذكورة، وكذا مدراء المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة، تخص تدابير جديدة بالمؤسسات التعليمية بسبب كورونا بعد الارتفاع الكبير الذي تشهده الجهة من حيث الاصابات بالفيروس.

وقضت المذكرة بمنع التجمعات التي يشكلها أباء وأولياء التلاميذ امام أبواب المؤسسات التعليمية، كما طالبت بإغلاق قاعات الأساتذة مؤقتا، والحد من الاجتماعات إلا للضرورة القصوى، على ألا تتجاوز ذلك الحد المسموح به.

كما دعت المذكرة إلى منع وفض تجمعات التلاميذ والتلميذات داخل فضاءات المؤسسة وأمام أبوابها بتنسيق مع السلطات المحلية .

مجموع المشاهدات: 5729 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - عرفات محسن
بدون جدوى
مثل هذه الإجراءات لن تفيد في شيء و كان على مدير الأكاديمية أن يعمل على احترام البرتكول الصحي الافواج تتعدى العشرين تلميذ في الفوج الواحد. اليوم على سبيل المثال و لا الحصر قضى تلميذ الحصص الأولى بالقسم و لما انتبهت الأستاذة إلى أنه في حالة غير عادية سألته عن أسرته و الكورونا فأجاب الطفل بأنه اخوه و امه مريضاً بالكوفيد و هو لم يقم بالتحليلة
مقبول مرفوض
0
2020/10/14 - 06:48
2 - مصطفى
مسؤولية من
لم يوضح المقال من سيقوم بهذه المهام؟
مقبول مرفوض
0
2020/10/14 - 10:15
3 - ايت الحاج
أسكن قرب الثانوية الإعدادية ابن خلدون البرنوصي قرب حي الحديقة سيدي مومن، ولاحظت اليوم كما في الأيام الماضية تجمعات مهمة للأمهات وتجمع التلاميذ طوال الفترة الصباحية والمسائية، وللعلم فالساحة المقابلة لهذه الإعدادية هي في حالة يرثى لها من كثرة الغبار نظرا لتركها دون تبليط بسبب إهمال الجماعة المحلية ونيابة التعليم. تطاير الغبار وسط تجمهر التلاميذ والأولياء يمكن أن يتسبب في انتشار الوباء بسهولة.
مقبول مرفوض
2
2020/10/14 - 10:16
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟