من أجل تشجيع الزواج والتقليل من الطلاق، بدء العمل بعقود زواج محددة المدة

من أجل تشجيع الزواج والتقليل من الطلاق، بدء العمل بعقود زواج محددة المدة

وكالات

 

سلطت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، الضوء على آخر إحصاء لتعداد الزيجات والطلاق، والذي كشف أن زيجة بين كل ثلاث زيجات تنتهي “بالطلاق”، وأنه لا توجد حياة سعيدة للأبد، ما جعل العديد من الخبراء، يقترحون حلاً بديلاً للزواج.

 

وبحسب الخبراء، لا شيء يدوم، وبالتالي أن تلتزم لعقد من الزمن، أسهل بكثير من أن تلتزم إلى الأبد.

 

عندما تنتهي زيجة بين كل ثلاث زيجات بالطلاق، يصبح البقاء معا حتى الموت شيئًا خياليًا، وفي ضوء هذه الحقيقة، ينصح الخبراء المقبلون على الارتباط، بنسيان أمر الزواج، والتفكير في الدخول في عقد لمدة 10 سنوات.

 

الزوجان اللذان يفضلان العقد على الزواج، يجب أولا أن يعلنا أهدافهما من العلاقة، والبنود المادية في حالة انتهائها، ويتفقا على أن يبقيا معا لمدة 10 سنوات، بعدها يقررا إذا كانا يريدان تكملة العلاقة في المستقبل، عندما يقترب العقد من نهايته.

 

وبحسب خبراء الارتباط، فإن هذه الخطوة ستمنع الطلاق العنيف والفوضوي في المستقبل، بإعطاء الأزواج فرصة لإعادة تقييم علاقتهما، وتشير الإحصاءات الرسمية إلى أن معدل الطلاق في بريطانيا في ارتفاع، لاسيما في سنوات الذروة في الأعمار ما بين 40 و44 عاما، أي بعد حوالي 10 سنوات من الزواج.

 

 

 


عدد التعليقات (16 تعليق)

1

فريد

الكونترا

الكراء مبقاش زواج

2016/12/08 - 12:10
2

عابر سبيل

حرااااااااام

تتمة وبحسب خبراء الارتباط، فإن هذه الخطوة ستمنع الطلاق العنيف والفوضوي !!!!!!!!! وبحسب رب العباد الحرام وحرام اشتم رائحة تغير الهوية حداري ايها المغاربة حداري حداري

2016/12/08 - 12:13
3

ربيع

العسكر هذا

الزواج بالكنترا . 10 سنوات وبعد ذالك التجديد كل اربع سنوات ( الليغا هاذي ولا البوندسليغ لا وقيلا البطولة الاحترافية دالمغرب) اوا رد بالك اسي بنكيران راهم دايرين لك النشبة

2016/12/08 - 12:13
4

sectateur

cible

d'abord nous devons déterminer le côté conceptuel en répondant à la question pourquoi nous sommes créés sur cette planète entourée d'un système dont la majorité de ses composantes sont inconnues à cause de désorientation de l'pbjectif vital qui est le développement des intelligences qui peuvent un jour sauver l'espèce humain

2016/12/08 - 12:23
5

جلال

علامات الساعة

هذا هو زواج المتعة الذي حرمه الاسلام

2016/12/08 - 01:24
6

فاطمة

اللهم انعم علينا بالاسلام

هذا أصلا زواج باطل و خروج عن الشريعة ارجوا العلي القدير ان تبق هذا القرار في البلد الذي بدأت به و لا تصل الى بلدنا الحبيب

2016/12/08 - 03:10
7

continuite de la race hummain sera comme une marchandise

2016/12/08 - 03:28
8

المداني جرمولي

زواج المتعة

الصورة لاتعليق بالموضوع. خذوا صورهم لان الصورة توحي الى المشاهد بأنه قرار محلي.

2016/12/08 - 04:28
9

omar

reponse au sectateur 5

dieu un et sommes des musulmans et mouminines notre religion et l'islam seul le chemin qui ne suit et notre prophete et mohamed

2016/12/09 - 05:44
10

حسناء الجابرية

داك شانهم هم كفار و اي شيء مباح عندهم اصلا عندهم امر عادي ان تتخد الفتاة صديقا عندما تبلغ سن الرشد النساء عندهم لا قيمة لهن الاسلام وحده من يعرف قيمة المراة .

2016/12/09 - 07:22
11

متتبع

فقهاء البريطانيين

و كونو غير نتوما مسلمين فأفعالكم ماشي ففتاويكم.المقال كيهم البريطانيين و نتوما وليتو فقهاء هههههه

2016/12/09 - 07:41
12

abdo

الناس جاتهم الغيرة على الدين نتا محاتكش هانية..........

2016/12/09 - 12:57
13

سني محمدي

لمادا نفتري على الشيعة زواج المتعة من حرم أو بالأحرى من نهى عنها أريد دليلا من القرآن و من السنة المحمدية لا الوهابية و شكرا

2016/12/09 - 01:03
14

محمد

انتهاء الكونترا

إذا كان ثلث الزيجات ينهون زواجهم بالطلاق؟ فلماذا التفكبر في تحديد مدة الزواج ما دام الطلاق ينهيها في أي مدة شاء الأزواج إنهاؤها. وفي حالة انتهاء المدة والمرأة حامل من سيكون أبو المولود الجديد؟ فليكن للأب الذي رفض تمديد الكونترا. والأولاد المزدادن في مدة الكونترا من سينفق عليهم بعد انتهاء الكونترا؟. وإذا نتج عن زواج الكونترا فيزا أو تبديل الجنسية فهل ستسحب الفيزا والجنسية أم ستكون حقوق مكتسبة. إنه العبث ؟؟؟ فدستور محمد صلى الله عليه وسلم هو أعدل الدساتير لأنه جاء من خالق الكون وخالق آدم وحواء ... فمن بحث عن تغيير حرف فيه فقد لزم البشرية عناء أكثر ... وشقاء أوفر .... وتعاسة أفضع

2016/12/09 - 04:49
15

حاج علي

في حديث صحيح قال او كنا قال عمر بن الخطاب "متعتان كانتا على عهد رسول الله ص : انا أحرمهما و أعاقب عليهما : متعة الحج ومتعة النساء'....فمتى كان لعمر ابن الخطاب أن يحرم أو يحلل ما حره و احله رسول الله ص..!؟ قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام:'لولا عمر ما زنا الا شقي'......

2016/12/10 - 05:16
16

simo

casa

الله ايخليكم واش اعرفتو القصد راه بنات المغرب ولاو كيطلقو في العام الاول او راجلها باقي عندو الكريدي اديال االعرس اللهما المحاكم اديالنا اتشوف الطلاق على ١٠ سنين احسن اعلى عام سيرو شوفو محاكم الاسرة اش دايرين الزوجات بطلب الشقاق اللهما عقد ١٠ سنوات ايكون الراجل حايد اعليه الكريدي او ايكون على الاقل اربح اوليدات الا ابغا الله \راه بنات اليوم باغات ايدوزو عا الفريضة او ايطلقو

2016/12/15 - 08:18
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة