تطورات جديدة في قضية الكويتية التي صورت خادمتها بدم بارد وهي تنتحر
أخبارنا المغربية
أخبارنا المغربية
أفادت مصادر إعلامية كويتيبة أن الشرطة أقدمت على اعتقال السيدة التي صورت خادمتها خلال سقوطها من الطابق السابع، من دون بذل أي جهد في مساعدتها وإغاثتها ، حيث وجهت لها تهمة ”الامتناع عن مساعدة شخص في حالة خطر”.
وحسب ذات المصادر، فإن الخادمة الأثيوبية كانت قد نجت من هذا الحادث المأساوي بحكم سقوطها في مكان غير خطر، والذي قالت عنه الجريدة أنه ربما قد يكون حالة انتحار.
شريط الحادث الذي صورته المواطنة الكويتية ،و الذي نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي ، تظهر فيه الخادمة في مشهد درامي و هي تمسك بيدها اليمنى من شرفة المنزل بينما تناديها ربة البيت بالعدول عن أمر الانتحار و هي تصور العملية ، بينما تستنجدها الخادمة من أجل إنقادها قبل أن تسقط على مظلة أسفل البناية مما أنقدها من موت محقق.
الشريط المؤسف أثار موجة من الغضب في صفوف الفايسبوكيين الذين قالوا إن السيدة تجردت من انسانيتها مطالبين بإنزال أشد العقوبات على المُشغلة.
خبير قانوني
[email protected]
طبقا للقانون كويتي وطبقا للمدة 144من قانون يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاثة أشهر وبغرامة لا تجاوز ثلثمائة دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من امتنع عمدا عن تقديم المساعدة إلى شخص يهدده خطر جسيم في نفسه أو في ماله، إذا كان هذا الخطر ناشئا عن كارثة عامة كغرق أو حريق أو فيضان أو زلزال، وكان الممتنع عن تقديم المساعدة قادرا عليها ولا يخشى خطرا من تقديمها، وكان الامتناع مخالفا لأمر صادر وفقا للقانون من موظف عام تدخل بناء على واجبات وظيفته للحيلولة دون تحقق هذا الخطر.
ندى
المال والاستبداد
قوم ظل الطريق وتمرد على خلق الله من المستضعفين ...قوم هم حقيقة لازالوا يتخبطون في اوحال الجهل ظنا منهم انهم الاسياد بالمال والجاه والسلطة...وان كل قادم للعمل في بلدانهم هو عبد مملوك والقانون بالنسبة لهم يحمي الاسياد ويدوس على كرامة العبيد ...وهذه هي الحقيقة ومع الاسف الشديد ..فالعزة لاهل البلد والذل لمن اراد خدمتهم.... كلاب ...

سعد
العرب
العرب اشد خلق الله فسادا قي الارض. غادي تمشيو كلكم للجنة. غي. حلموا.....