الإنسانية لا دين لها : صورة زوجين يهوديين برفقة أم مسلمة تحمل رضيعها تخلق الحدث بأمريكا (الصورة)
أخبارنا المغربية
عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية
بكثير من الإعجاب و التقدير و الاحترام، تقاسم أزيد من 58 ألف ناشط فيسبوكي بأمريكا، صورة مؤثرة جدا، تجسد للإنسانية في أسمى قيمها ، و إن اختلفت الاديان و العرق و اللون .. صورة تضم زوجين يهوديين وامرأة مسلمة تحتضن رضيعها.
و في تفاصيل هذا المشهد ، نشر مواطن أمريكي ، يدعى جاكي سامرس، هذه الصورة التي التقطها بقطار الأنفاق بنيويورك على حسابه الخاص بالفيسبوك، تظهر خلالها سيدة مسلمة ترتدي حجابا وهي تطعم رضيعها، وإلى جانبها زوجين يهوديين ، حيث كتب سامرس: "توايست (أنا) يتنازل عن مقعده ليسمح لزوجين يهوديين بالجلوس معا، إلا أنهما تركا مقعدهما لسيدة مسلمة رفقة رضيعها، وانتقلا إلى مقعد آخر".
وأضاف المواطن الأمريكي أن هذا المشهد "يصادف اليوم الأول من عيد الفصح"، وتابع: "هذه بلادي أمريكا: يهتم الناس بمشاعر الآخرين".
وشارك العديد من المسلمين والمسيحيين واليهود منشور سامرس والصورة التي نشرها، معبرين عن اندهاشهم وإعجابهم بهذا المشهد الذي يعبر عن التسامح بين معتنقي الديانات المختلفة.
![]()
مسلم
مسلم
۞ لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ (82)
مسلم
مسلم
۞ لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ (82)
ahmed
اسﻻم دين معاملة
سبحان الله اقرؤ القران ...... جعلنكم شعوب وقبائل لتعارفو ﻻ فرق بين المسلمين وﻻﻻ النصارى وﻻ اليهود لهم دينهم ولكم دينكم المسلمين ولكن المسلمين فهمو او. شرحو لهم الدين خطاء اسﻻم دين معاملة وسلوك الرسول ص كان جاره يهودي وكان اليهودي يؤدي الرسول ص ما قال له شئ ماردا عليه لو كلمة
مسلم
مسلم
۞ لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ (82)
عبد الرحيم
الذين يدعون ان اليهود قتلة هم مخطءون
عاش اليهود الاف السنين في المغرب ولم يعرف عنهم القتل ولا ظلم الناس ولااذيتهم عايشوا اباءنا بكل ود واحترام كما انهم لم يسجل التاريخ اية حركة عداءية منهم للدين الاسلامي ولا ازدراء نحن نتكلم بفضاضة وعن جهل سخصيا اقبل اي تحدي بخصوص هدا النقاش ..

أو الشوي ديال البارح امام السجون الفلسطينية هديك ماشي إنسانية يبيعوا القرد ويضحكوا علي لشراه الانسانية من عند المسلمين اتت لا من عند اليهود وخاصة المغاربة أهل الكرم