تصريح غريب لأمين عام رابطة العالم الإسلامي حول حجاب المسلمات في أوروبا (فيديو)

تصريح غريب لأمين عام رابطة العالم الإسلامي حول حجاب المسلمات في أوروبا (فيديو)

أخبارنا المغربية ـ وكالات

دعا محمد العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي المسلمات المقيمات في أوروبا إلى الالتزام بالقوانين السارية بما في ذلك حظر الحجاب، وأن تغادر من لا ترغب في ذلك.

ونقلت مواقع صحفية عن العيسى قوله في حوار أجرته معه صحيفة "فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ" الألمانية إنه ألقى في وقت سابق محاضرة أمام نساء متحجبات بالعاصمة النمساوية فيينا ورد فيها "عندما يقرر بلد بشكل ديمقراطي أن لا يسمح بارتداء الحجاب، ينبغي للمرء تقبل ذلك، من يريد البقاء، عليه أن يخلع الحجاب، ومن لا يريد عليه المغادرة، وهذا ما يقوله الإسلام".

وخاطب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الحاضرات ناصحا :"لا تكرهوا البلد؛ لقد منح المرء العمل والجنسية، وفتحت هذه البلدان حدودها للاجئين المسلمين".

ونشرت رابطة العالم الإسلامي اليوم تعليقا حول الرأي الذي أبداه أمينها العام بشأن حجاب المرأة المسلمة في البلدان غير الإسلامية، لفتت فيه إلى أن هذا الرأي نشر عدة مرات وتم نقله للمراسلين الأجانب، ونصه أن "على المسلم احترام دساتير وقوانين وثقافة البلدان التي يعيش فيها كما هو عهده عندما دخلها، وعليه المطالبة بخصوصيته كالحجاب وفق المتاح قانونا، فإذا رفض طلبه فعليه الالتزام بقرار الدولة؛ فإن كان مضطرا بقي وله حالة الضرورة، وإلا فعليه مغادرة البلد واحترام عهده وميثاقه عندما دخلها".

وتصف "رابطة العالم الإسلامي" نفسها على موقعها بأنها "منظمة إسلامية شعبية عالمية جامعة مقرها مكة المكرمة، تعنى بإيضاح حقيقة الدعوة الإسلامية، ومد جسور التعاون الإسلامي والإنساني مع الجميع".


عدد التعليقات (9 تعليق)

1

مهاجر

موضوع خلع الحجاب

هذا المفلس من جعله يكون امين عام للرابطة الاسلامية هذا وجه المراءة

2017/05/11 - 04:21
2

Ce secrétaire générale de l'association des musulmans n'a dit que la loi de ce pays étranger : Et pour ceux qui veulent pas appliquer cette loi étrangère sont libre de quitter ce pays , Et personne ne les a forcé d'y rester , et chez eux elles seront libre de mettre le hijab ou n'importe quoi . A mon avis Alissi n'a rien dit de mal . ,

2017/05/11 - 04:43
3

عبدالله

اول مرة اسمع شيخ يتكلم بشكل سليم نعم على المسلمين ان يلتزموا بقوانين البلد اللدي استقبلهم ومن لم يعجبه فعليه الدهاب الى تورابورا او السعودية او الرقة لينعم بالحرية

2017/05/11 - 04:49
4

مهدي2

اسلام لايت

مزيان هذا هو الراي الصواب

2017/05/11 - 05:27
5

مغربي

سحقا لرابطة العالم المنبطح من علماء السوء

2017/05/11 - 05:29
6

هنيبعل

واول من صفق لك هم اعدانا وأصدقاؤك. وكون تحشم ياشيخ البترول أسعاره تدنت وضاق بيكم الحال. كما قال الله عز وجل ولا تخشوهم واخشوني هدا هو الكلام الحق ولانعرف سواه انتم سبب الفتن ياأصحاب الصفر. لاحولى ولاقوة الا بالله

2017/05/11 - 05:48
7

Tttt

Tttt

اش من غرابة فالموضوع،را قال داكشي لي كين هادي راه بلدان أجنبية ماشي مسلمة عندها قوانينها الخاصة او عندها قوانين الطوارئ كاتفعلهم فوقت الضرورة،اشن بغى يتسنى المسلم منها را يلي بغا يلتزم حقاويعيش طقوس المسلمين كيفما هي ما عندو مايبقى يدير فيها،الصراحة را هي هادي راه كينا بزاف الاكراهات لي هو مجبر باش يعيش خارج بلادو خاصو يقدم تنازلات او لي عندوباش يعيش وسط اهلو او بلادوا ويبقى هنا راه مندب فحق راسو ولادو،الله يعطي القناعة للمسلمين را كين لي يعندو يتحرق ما يتم او باقي عاصر...ماعرت اشنو باغي يدرك ...

2017/05/11 - 05:52
8

عبود

تنازل الديك يوما عن عزته كمؤذن فاصبح مجبرا ذليلا بعد حين حاضنا للبيض نحن من اجبرنا ابناء شعوبنا على الهجرة الى اوروبا بحثا عن لقمة عيش كريمة عجزنا عن توفيرها لهم في بلدانهم المسلمة فلا تستغربوا ان اجبرنا من بقي منهم على نزع الحجاب تيمنا بالغرب

2017/05/11 - 08:50
9

مهاجر

[email protected]

نحن المسلمون الموجودون فى دول الغربية مذلولون من علمائنا وحكامنا أليس لنا الحق في حرية العقيدة التي هي موجودة في الدساتير الاربية نفسها أم نحترم كل القوانين إلا ما يتعلق با لإسلام تبا لمن لا يحترم أوامر الخالق سبحانه وتعالى

2017/05/12 - 06:03
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات