انخفاض عدد سكان رومانيا بحوالي مليوني نسمة في 10 سنوات
أخبارنا المغربية
انخفض عدد سكان رومانيا بحوالي مليوني نسمة منذ عام 2007 فيما اختفى سكان بعض القرى بأكملها، وذلك وفقا للأرقام الصادرة عن المعهد الوطني للإحصاء.
وذكر موقع “رومانيا-إنسايدر” الإخباري أنه تشير تقديرات أخرى إلى حدوث انخفاض أكبر في عدد السكان في السنوات العشر الأخيرة ما بين ثلاثة إلى أربعة ملايين نسمة.
وقال إيلي دوميتريسكو المسؤول بالمعهد إنه من الصعب للغاية تقدير انخفاض عدد السكان لأن السكان اختفوا تماما في بعض القرى ومن الصعب جدا معرفة المفقودين.
وأفادت الأرقام بأنه في مارس الماضي فقد الشعب الروماني 7420 مواطنا بزيادة 1% عن نفس الشهر العام الماضي، وهذا يمثل ما يعادل قريتين في المتوسط.
وفي عام 2016 تقلص شعب رومانيا بأكثر من 66 ألفا و700 نسمة بسبب الانخفاض الطبيعي والهجرة.
عدد التعليقات (2 تعليق)
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
المقالات الأكثر مشاهدة
1769 مشاهدة
3
1213 مشاهدة
6

مباشرة بعد ان دخلت حيز التنفيذ اتفاقية الغاء التأشيرة عن دول اروبا الشرقية مثل رومانيا ،بلغاريا،بولونيا....كخطوة لدخول او اقحام هذه الدول داخل الاتحاد الاروبي كي يصبحوا اعضاء كاملين العضوية. ففي سنة 2007 -2008وحدها دخل الى اسبانيا حوالي مليون روماني والى ايطاليا كذلك وانتشروا في باقي دول الاتحاد كبريطانيا والمانيا.... وقد كان لهجرة اروبا الشرقية نحو الغرب آثارها على اليد العاملة المغربية خصوصا في اسبانيا. المغاربة وبعد اكثر من عشرين سنة وهم يتوافدون على اسبانيا لم يبلغوا حتى 700.000 اي اقل من مليون فيما الرومانيين في ظرف 3 سنوات الاولى فاق عددهم المليون حسب بعض الاحصائيات. فقد فوجئت في 2007 بالكم الهائل من مهاجري اروبا الشرقية الذين توافدوا على اسبانيا....