1300 يورو.. غرامة إزعاج الدببة في النروج
أخبارنا المغربية - أ ف ب
وقالت السلطات في جزر سفالبار التابعة للنروج الجمعة "فُرضت على مرشد سياحي غرامة قدرها 12 ألف كورونة (1300 يورو)، لأنه أزعج دباً قطبياً".
وتعود هذه القضية إلى مايو (أيار) حين كان المرشد يرافق مجموعة من السياح عثروا على دب قطبي لا يتحرّك، يبعد عنهم مسافة 900 متر. فقرر المرشد أن يقترب منه أكثر ليعاينه بشكل أفضل، وهو ما أخاف الدب وجعله يهرب. وقال مكتب الحاكم في بيان "تحظر القواعد الاقتراب من الدببة القطبية لمسافة تزعجها، مهما كانت هذه المسافة".
وتقع جزر سفالبار على مسافة ألف كيلومتر من القطب الشمالي، وهي تضم وفقاً لتعداد يعود للعام 2015 أقل من ألف دب قطبي، وهو نوع محميّ منذ 1973. وفي خلال أربعين سنة مضت، سجّلت خمس هجمات قاتلة لدببة على بشر.
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
المقالات الأكثر مشاهدة
11347 مشاهدة
2
9373 مشاهدة
4
6091 مشاهدة
8
5834 مشاهدة
9
